إنتر يضع قدماً في نهائي دوري الأبطال

نشر في 11-05-2023
آخر تحديث 11-05-2023 | 18:43
دجيكو نجم الإنتر يحرز هدفه في مرمى ميلان
دجيكو نجم الإنتر يحرز هدفه في مرمى ميلان
قطع إنتر ميلان خطوة كبيرة نحو التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، إثر فوزه على جاره اللدود ميلان بهدفين دون رد، في ديربي إيطالي بنكهة أوروبية احتضنه ملعب سان سيرو، الأربعاء، في ذهاب نصف النهائي.

وضع إنتر قدماً في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على مضيفه ميلان 2 - صفر سجلهما في غضون 3 دقائق مطلع الشوط الأول في ديربي مدينة ميلانو على ملعب سان سيرو، الأربعاء، في ذهاب الدور نصف النهائي من المسابقة.

ويلتقي الفريقان إياباً في 16 الجاري على ملعب جوسيبي مياتسا.

وتواجه الفريقان للمرة الرابعة في مختلف المسابقات هذا الموسم، حيث فاز إنتر في المباريات الثلاث الأخيرة، مقابل هزيمة، علماً بأن ميلان لم يخسر في 3 مباريات أمام جاره اللدود في موسم واحد منذ 1994 - 1995 (مرتان في الكأس، ومرة في الدوري).

وافتتح إيدين دجيكو التسجيل بعد 8 دقائق من صافرة البداية، إثر ركلة ركنية نفذها شالهان أوغلو، وتابعها على الطاير البوسني بقدمه اليسرى، رغم مضايقة المدافع القائد دافيدي كالابريا في شباك الحارس الفرنسي مايك مينيان، الذي لم يحرك ساكناً، قبل أن يضيف إنتر الثاني بعد 3 دقائق، إثر تمريرة في العمق من باريلا إلى المتوغل مخيتاريان، الذي دخل منطقة الجزاء وسدد إلى يمين الحارس.

وسدد شالهان أوغلو كرة اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى ميلان، تابعها مخيتاريان، وصدها الحارس الفرنسي بقدمه (16).

وتلقى ميلان ضربة جديدة، بإصابة لاعب وسطه الجزائري إسماعيل بن ناصر، ودخول ميسياس بدلاً منه (15).

واحتسب الحكم ركلة جزاء لإنتر، بعد خطأ من المدافع الدنماركي سايمون كاير على مارتينيس داخل المنطقة، إلا أن حكم الفيديو المساعد (في آيه آر) أشار إلى عدم صحتها (33).

ميلان يحاول العودة

نشط ميلان في الشوط الثاني، فسدد دياس كرة مرت بجانب القائم الأيمن للحارس الكاميروني أندري أونانا (49)، وأخرى لميسياس (52)، فيما أهدر دجيكو الثالث لإنتر، بعد تمريرة في العمق من باريلا داخل المنطقة سددها البوسني، وأنقذها مينيان (53).

وتصدى القائم الأيمن لتسديدة زاحفة أرضية من حافة المنطقة من ساندرو تونالي، بعد تمريرة من جيرو (63)، إثر تنشط خط هجوم ميلان، بعد دخول البلجيكي ديفوك أوريغي بدلاً من ساليماكيرز (60).

ورد مدرب إنتر بالزج بلوكاكو بدلاً من صاحب الهدف الأول دجيكو، والمدافع الهولندي ستيفان دي فري بدلاً من فيديريكو ديماركو (70)، والأرجنتيني خواكين كوريا بدلاً من مواطنه مارتينيس (78)، لكن من دون أي خطورة من الفريقين، ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز إنتر الذي حافظ على نظافة شباكه في 7 من مبارياته الـ 11 في المسابقة هذا الموسم.

وتقابل قطبا مدينة ميلانو للمرة الأخيرة بدوري الأبطال في ربع نهائي موسم 2004 - 2005، وكانت الغلبة لميلان.

إنزاغي: تنتظرنا مهمة شاقة

أكد سيموني إنزاغي المدير الفني لإنتر ميلان الإيطالي أنه يتبقى المزيد من العمل لضمان تأهل فريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الرائع على مواطنه ميلان بهدفين دون رد.


سيموني إنزاغي المدير الفني لإنتر ميلان الإيطالي سيموني إنزاغي المدير الفني لإنتر ميلان الإيطالي

وقال إنزاغي «كان بمقدورنا فعل ما هو أكثر من تسجيل هدفين، لكنها مباراة رائعة، لقد تجاوزنا بالفعل بعض الأدوار، ندرك أننا متقدمون»، مضيفا «الآن تنتظرنا مواجهة الإياب، جماهيرنا ستكون خلفنا وندرك بوضوح أن علينا القيام بمجهود كبير لتحقيق الحلم».

وتابع «لقد طلبت بالأمس، أن يغطي القلب والعقل كل بقعة في أرض الملعب، وهؤلاء الذين شاركوا ساعدونا»، موضحا «الآن من المناسب أن نشعر بالفرح، لكننا ندرك أنا لا يزال هناك قطعة مفقودة».

بيولي يشعر بالإحباط

أعرب المدير الفني لميلان الإيطالي ستيفانو بيولي عن إحباطه من أداء فريقه، بعد الهزيمة أمام إنتر ميلان. وقال بيولي: «سنحاول الظهور بشكل أفضل في مباراة الإياب، أعتقد أنهم كانوا أفضل في الالتحامات والحصول على الكرة الثانية، المباراة سارت بشكل سيئ من الناحيتين الفنية والذهنية».


المدير الفني لميلان الإيطالي ستيفانو بيولي المدير الفني لميلان الإيطالي ستيفانو بيولي

وأضاف: «علينا أن نبدأ من خلال الأداء الذي قدمناه في الشوط الثاني، سنحت لنا فرص لإعادة المباراة إلى مسارها الصحيح، علينا أن نظهر بمستوى مغاير عن مباراة الأمس، الأولاد يشعرون بالإحباط حاليا، لكن نحن على دراية بضرورة تصحيح الأمور في مباراة الإياب».

توموري: الوضع صعب

أكد الإنكليزي فيكايو توموري مدافع ميلان الإيطالي أن الأمور لم تنته بعد بالنسبة لفريقه رغم الهزيمة أمام ضيفه إنتر ميلان.


الإنكليزي فيكايو توموري مدافع ميلان الإيطالي الإنكليزي فيكايو توموري مدافع ميلان الإيطالي

وقال توموري «نعم بالطبع نشعر بالإحباط بالطريقة التي بدأنا بها المباراة، واستقبال هدفين مبكرا بمثل هذه الطريقة»، مضيفا أن «الوضع صعب، لكنها مجرد مباراة الذهاب، لا يمكن أن نحني رؤوسنا».

وتابع: «بالطبع نشعر بالإحباط لان المباراة كانت على أرضنا في حضور جماهيرنا، وأردنا الخروج بنتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب، لكننا ندرك أننا لو لعبنا بطريقة صحيحة، سنزعجهم بعض الشيء».

back to top