لاتسيو لتأمين موقعه على حساب ليتشي

نشر في 11-05-2023
آخر تحديث 11-05-2023 | 18:35
لاعبو لاتسيو خلال مباراة سابقة
لاعبو لاتسيو خلال مباراة سابقة

بعد أن وضع إنتر ميلان قدما في نهائي دوري أبطال أوروبا بالفوز على ميلان 2 - صفر الأربعاء، ينتقل الصراع بين الغريمين إلى الدوري الإيطالي لكرة القدم، إذ يسعى كل منهما إلى تأمين مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل، وذلك في ظل منافسة قوية أيضا مع لاتسيو ويوفنتوس.

وتنطلق المرحلة الخامسة والثلاثون من الدوري الإيطالي الجمعة بمباراة لاتسيو صاحب المركز الثالث مع ليتشي الذي يحتل المركز السادس عشر، ويأمل في الابتعاد عن مراكز الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

ويسعى لاتسيو الى استعادة توازنه بعد ان حقق فوزا وحيدا في آخر اربع مباريات، إذ قد تؤثر النتائج السلبية على موقعه في ظل ملاحقة قطبي ميلانو، وكذلك روما وأتالانتا.

وبعد أن تغلب على ميلان 2 - صفر في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا، يحول انتر ميلان تركيزه إلى الدوري إذ يلتقي ساسولو مساء السبت.

ويحتل إنتر ميلان المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال من الدوري الإيطالي، بفارق ثلاث نقاط خلف يوفنتوس صاحب المركز الثاني ونقطة واحدة خلف لاتسيو، بينما يتفوق انتر بفارق نقطتين أمام ميلان صاحب المركز الخامس.

وربما تبدو مهمة إنتر ميلان سهلة شيئا ما في ظل الدفعة المعنوية الهائلة للاعبيه بعد الفوز الأوروبي، وكذلك في ظل حقيقة أن ساسولو بعيد عن إطار المنافسة على المشاركة الأوروبية، كما أنه حسم بالفعل استمراره في دوري الدرجة الأولى، إذ يحتل المركز الثالث عشر برصيد 44 نقطة وبفارق 17 نقطة أمام سبيزيا صاحب المركز الثامن عشر أقرب مراكز الهبوط.

أما ميلان، فيواجه مهمة أكثر صعوبة في الوقت الذي يحاول فيه لاعبوه التعافي بعد هزيمة دوري الابطال، إذ يحل الفريق ضيفا على سبيزيا الذي يتشبث بأمل البقاء في الدرجة الأولى.

ويخوض أتالانتا مباراته في المرحلة الخامسة والثلاثين مساء السبت أمام مضيفه ساليرنيتانا صاحب المركز الخامس عشر، والذي يحتل لاعبه بولايي ديا المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري برصيد 15 هدفا.

back to top