موسم حافل بالأفلام لدور السينما المصرية

نشر في 12-05-2023
آخر تحديث 11-05-2023 | 18:00
بيومى فؤاد وتيام قمر في «الصف الأخير»
بيومى فؤاد وتيام قمر في «الصف الأخير»

رغم عدم تحقيق أفلام عيد الفطر إيرادات كبيرة بالصالات السينمائية خلال الفترة الماضية، فإن دور العرض ينتظرها موسم سينمائي حافل بالأفلام القوية والمتنوعة خلال الأسابيع المقبلة تصل ذروتها مع عيد الأضحى، في وقت يتوقع أن يُعرض فيلم جديد أسبوعياً.

ويحرص صُناع الأفلام المصرية على طرحها في الصالات المصرية، بالتزامن مع طرحها في دور العرض العربية، وعدم وجود فارق زمني بينهما، كما كان يحدث مع بعض الأعمال في وقت لاحق.

ويُعد فيلم «شوجر دادي» من أبرز الأفلام الكوميدية التي تستقبلها الصالات، حيث سيُعرض العمل في 25 الجاري، وهو الفيلم الذي يجمع نفس فريق عمل فيلم «ماما حامل»، ويتقاسم بطولته ليلى علوي مع بيومي فؤاد، فيما طرحت الأغنية الدعائية الخاصة به بصوت نانسي عجرم، وتدور أحداثه حول زوج يمر بأزمة منتصف العُمر، ويقيم علاقة مع راقصة، لتنقلب حياة أسرته نتيجة هذه العلاقة.

ويشهد نفس اليوم طرح فيلم «رهبة»، الذي يقوم ببطولته أحمد الفيشاوي، بمشاركة محمد لطفي ونسرين أمين، ويخرجه رضا عبدالرازق، وينتمي لنوعية أفلام الأكشن الاجتماعية، واستغرق تصويره نحو عام.

فيما يتواجد بيومي فؤاد مشاركاً بالبطولة الأولى لتيام مصطفى قمر، من خلال فيلم «الصف الأخير»، ليكون الممثل الوحيد الموجود ببطولة فيلمين خلال موسم الصيف.

ومن الأفلام المهمة المنتظر عرضها خلال الشهر المقبل فيلم «بيت الروبي»، الذي يخرجه بيتر ميمي، ويتقاسم بطولته كريم عبدالعزيز مع كريم محمود عبدالعزيز، إلى جانب نور وتارا عماد، حيث تدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي، من خلال قصة زوجين لديهما مشاكل مع زوجتيهما.

ويسابق محمد إمام الزمن من أجل إنهاء تصوير فيلمه الجديد (أبو النسب)، الذي تشارك ببطولته ياسمين صبري، وينتمي لنوعية الأفلام الكوميدية الاجتماعية، ويفترض طرحه بموسم عيد الأضحى. فيما أوشك تامر حسني على الانتهاء من تصوير فيلمه (تاج)، الذي تشاركه بطولته ساندي.

ويعود أحمد فهمي للسينما، من خلال فيلمه (مستر إكس)، الذي تشاركه بطولته زوجته هنا الزاهد، وهو من الأفلام التي جرى الانتهاء من تصويرها في الفترة الماضية. فيما ينتظر السبكي موعداً مناسباً لطرح فيلمه (مطرح مطروح)، والذي يقوم ببطولته محمود حميدة، وجرى تأجيله من موسم عيد الفطر.

back to top