خاص

العدواني: متنفعون يغطون على الغش

• أكد لـ «الجريدة•» أنهم لا ينتمون إلى الحقل التربوي... وتشديد القوانين كفيل بردعهم
• «أيادينا ممدودة لوزارة الداخلية للقضاء على الآفة المهددة لمستقبل الطلبة»

نشر في 11-05-2023
آخر تحديث 10-05-2023 | 21:28
وزير التربية وزير التعليم العالي د. حمد العدواني
وزير التربية وزير التعليم العالي د. حمد العدواني

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حمد العدواني، أن وزارة التربية ماضية في إجراءاتها لمحاربة ظاهرة الغش في الاختبارات المقبلة لطلبة الثانوية، مضيفاً أن «أيادينا ممدودة لوزارة الداخلية للقضاء على هذه الآفة الكبيرة التي تهدد مستقبل أبنائنا».

وقال العدواني، في تصريح لـ «الجريدة»، إن الذين يحاولون التغطية على وجود هذه الظاهرة «هم أشخاص من خارج وزارة التربية، لأنهم متنفعون منها»، موضحاً «إننا لا نلقي التهم على أشخاص معينين، ولكن من خلال تشريع القوانين المشددة يمكننا ردعهم».

ودعا إلى ضرورة سنّ قوانين عبر مجلس الأمة لمحاربة هذه الآفة وردع الغشاشين والمتنفعين منها، مؤكداً أن «بقاء هذه الظاهرة مستقبلاً لن يعود بالنفع على أبنائنا».

وفيما يخص الاستعدادات الأخيرة حول آلية قبول خريجي «الثانوية» في مختلف المؤسسات التعليمية والبعثات، أكد العدواني استعداد «التربية» و«التعليم العالي» لقبول الطلبة في مختلف الجهات الدراسية، مضيفاً «إننا نضع هذا الموضوع نصب أعيننا، ونشد على أيديهم لنرى نتائج تعود بالنفع على الطلبة في المستقبل القريب».

وعن جامعة عبدالله السالم، أوضح أن القائمين عليها يبذلون جهداً كبيراً لتشغيلها قريباً، موضحاً «إننا نسعى جاهدين إلى أن تكون أفضل مما نتوقع».

back to top