الكويت تشارك في عمومية «الآسيوي للرياضة الجامعية» بعد غياب 8 سنوات

نشر في 10-05-2023
آخر تحديث 10-05-2023 | 19:51
المقصيد مع  اعضاء عموم ية الاتحاد  الاسيوي
المقصيد مع اعضاء عموم ية الاتحاد الاسيوي

شارك وفد الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي برئاسة فيصل المقصيد رئيس الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي في فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للرياضة الجامعية الذي عقد في دبي وشهد انتخابات أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد بناء على قرار الجمعية العمومية، وتنافس فيها 13 مرشحاً على مناصب الرئيس ونائب الرئيس والأمين العام وأمين الصندوق.

وتأتي مشاركة الكويت بعد غياب 8 سنوات عن فعاليات وأنشطة الاتحاد الآسيوي للرياضة الجامعية

وقدم المقصيد الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها على نجاحها في استضافة الاجتماعات بداية من الحوار الاستراتيجي بين الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي للرياضة الجامعية الذي نتج عنه تخفيض مدة عضوية المكتب التنفيذي، لتكون 4 سنوات بدلاً من 6 سنوات أسوة بباقي الاتحادات الإقليمية والدولية للرياضة الجامعية.

المقصيد : نجحنا في توحيد الصف العربي بانتخابات المكتب التنفيذي

وقال المقصيد: «نجحنا في تقريب وجهات النظر لعرب آسيا وتوحيد الصفوف خلال الانتخابات من خلال الاجتماعات، التي تمت قبلها، وكان لنا دور كبير في ذلك أسفر عن تحقيق ثلاثة مقاعد في المكتب التنفيذي من خلال الإماراتي علي مسري والسعودي د. خالد المزيني واللبناني سامي قرة، في إنجاز يحسب لمصلحة دولة الكويت في توحيد الجهود العربية والخليجية لحصد هذه المقاعد».

وأضاف أن الاتحاد القاري ناقش مجموعة من القضايا الحيوية التي تهدف إلى تطوير الرياضية الجامعية واستدامة أنشطتها واستشراف توجهاتها المستقبلية، إضافة إلى قبول عضوية الاتحاد القطري للرياضة الجامعية ليصبح العضو رقم 41 في المنظومة الآسيوية ليكون إضافة للاتحاد الآسيوي والخليجي.

back to top