الكويت «ذهب أبيض» مرصع بأغلى الكؤوس

• الغانم: حققنا لقبين ونتطلع لـ «الثلاثية»
• بونياك: العين على «الممتاز»

نشر في 10-05-2023
آخر تحديث 10-05-2023 | 18:40
اللاعبون يحيون الجماهير والبراعم يردون التحية
اللاعبون يحيون الجماهير والبراعم يردون التحية

أثبت الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت، أنه فريق إنجازات بعد نجاحه في حصد كأس الأمير للمرة السادسة عشرة في تاريخه بفوزه على كاظمة في المباراة النهائية، والتي جمعت بينهما أمس الأول على استاد جابر الدولي.

وقدّم الأبيض مستوى لافتا في الشوطين الإضافيين بعد ان انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، مسجلا 3 أهداف كانت مرشحة للزيادة بعد أن عانى البرتقالي من النقص العددي، بعد إشهار البطاقة الحمراء للحارس الصاعد فيصل السبيعي.

وعاش فريق نادي الكويت والمنتسبون إليه فرحة غامرة بالتتويج بأغلى بطولات الموسم، على أن يدخل الفريق اعتبارا من اليوم في استعدادات لمواجهة الفحيحيل المقررة السبت المقبل في الجولة السابعة بالقسم الحاسم للدوري الممتاز.

خطة مدروسة

من جانبه، قال رئيس نادي الكويت خالد الغانم، إن ناديه يجني ثمار خطة طويلة ومدروسة وعمل متواصل منذ عام 2002، مؤكدا ان الأبيض وصل إلى التتويج في مناسبتين بالموسم الحالي، وعازم على إضافة النجمة الثالثة.


الغانم وعقلة والأشبال يرفعون شارة النصر الغانم وعقلة والأشبال يرفعون شارة النصر

وأشاد الغانم بالجهد المبذول من اللاعبين والأجهزة الفنية في نهائي كأس الأمير، لافتا الى ان اللاعبين نجحوا في تسيير المباراة، واستغلال الجاهزية الكبيرة في صفوفهم، من خلال التبديلات الإيجابية التي أجراها الجهاز الفني.

وشدد على أن الكويت لا يزال أمامه مواجهات حاسمة في الدوري، وفي كأس الملك سلمان، مضيفا أن بحث ترتيبات الموسم المقبل، سيتم عقب نهاية الموسم، وبعد دراسة ما يحتاج إليه الفريق، على مستوى المحترفين واللاعبين المحليين.

دكة قوية

بدوره، قال مدرب الكويت بوريس بونياك، إن فريقه خاض مباراة مميزة أمام منافس قوي، مضيفا ان تحقيق الفوز بعد 120 دقيقة من شأنه أن يؤكد قوة العامل البدني والذهني عند اللاعبين.


بصمة فرح من بونياك بصمة فرح من بونياك

وأشار مدرب الأبيض الى أن جاهزية اللاعبين البدلاء، وتميزهم بصورة لا تقل عن مستوى الأساسيين صنع الفارق في المباراة.

وأكد أن التركيز تحوّل إلى مباريات الدوري، آملا حصد اللقب الغالي للمرة الأولى في مشواره بالكويت.

خطوات حاسمة

وأجمع لاعبو الأبيض على أهمية تجاوز فرحة الفوز على كاظمة، والدخول في استعدادات جادة للمباريات المقبلة في الدوري، اعتبارا من مباراة الفحيحيل بعد غد.

وقال فهد حمود، ان الفرحة كبيرة باللقب الغالي، إلا أنها ستكون مؤجلة حتى إتمام المهمة بحصد لقب الدوري، وأيضا التقدم في كأس الملك سلمان.

وأشاد حمود بما قدمه زملاؤه اللاعبون في مواجهة كاظمة، مؤكدا ان المهمة لم تكن سهلة.

الخنيسي: شعرت بالإرهاق

من جانبه، قال المحترف التونسي في صفوف الأبيض طه ياسين الخنيسي، إن اللقب الغالي سيكون دافعا للاعبين لمواصلة التألق فيما تبقى من منافسات الموسم الحالي، مضيفا أن خروجه من المباراة، كان بداعي شعوره بالارهاق بعيدا عن اي اصابة عضلية.

عمرو: نتيجة لا تعبر

واتفق عمرو عبدالفتاح مع الخنيسي في الحافز الذي سيحصل عليه الكويت من وراء التتويج بالكأس، لافتا الى أن نتيجة المباراة لا تعبر عن قوتها، والندية الكبيرة لفريق كاظمة فيها.

عامري: العمل جماعي

بدوره، أشار التونسي ياسين عامري إلى العمل الجماعي في صفوف الكويت، مؤكدا ان الفريق يبذل قصارى جهده لاستكمال المسيرة الناحجة بالموسم الحالي.


كابتن فريق نادي الكويت فهد حمود حاملاً أغلى الكؤوس كابتن فريق نادي الكويت فهد حمود حاملاً أغلى الكؤوس

وعن عقده مع الفريق، قال عامري ان تركيزه ينصب على المباريات المقبلة، على أن يكون الحديث في هذا الأمر عقب نهاية الموسم.

واختتم مدافع الأبيض علي حسين تصريحات اللاعبين، مشيدا بالدعم الكبير الذي يتلقاه وزملاؤه في الفريق من إدارة النادي، والأجهزة الفنية والإدارية، «والوعد ما زال قائما في بطولتي الدوري، وكأس الملك سلمان».

العسعوسي: كاظمة أهدر الفرص

أرجع مدرب كاظمة المساعد عبدالحميد العسعوسي، الخسارة أمام الكويت إلى حالة المنافس المميزة في الأشواط الإضافية، إلى جانب كفاءة اللاعبين البدلاء.

وأضاف أن كاظمة أهدر في الوقت الأصلي العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتحقيق اللقب الغالي.

وبيَّن العسعوسي أن الأهم في الوقت الحالي هو الالتفات لبطولة الدوري، ومضاعفة الجهد، لتحقيق بطولة طال انتظارها.

back to top