الناصر: «الغوص» بوابة لمزيد من الاستضافات

نشر في 09-05-2023
آخر تحديث 09-05-2023 | 23:00
الناصر والبيدان في افتتاح بطولة الغوص
الناصر والبيدان في افتتاح بطولة الغوص

قال رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، الشيخ فهد الناصر، إن استضافة الكويت لبطولة العالم للغوض بوابة لاستضافة العديد من التظاهرات الرياضية العالمية.

وافتتحت أمس بطولة العالم للغوص الحُر للرجال والسيدات، بمشاركة 350 لاعباً ولاعبة يمثلون 44 دولة، على أن تبدأ المنافسات بفئتي «بلا زعانف» و«السرعة»، بعد أن أعلن ممثل وزير الشباب، المدير العام للهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان، افتتاح البطولة، التي تستمر منافساتها حتى 13 الجاري.

وأقيم حفل الافتتاح بحضور الشيخ فهد الناصر، ورئيسة الاتحاد الدولي آنا أرجانا، ورئيس الاتحاد العربي سامح الشاذلي، ورئيس نادي الغوص والإنقاذ الكويتي طلال السرحان.

وعبَّر الناصر عن فخره واعتزازه بقدرة الشباب الكويتي على تنظيم أكبر البطولات، منوها بدور اللجنة في دعم ومساندة كل ما ينهض بالرياضة الكويتية.

وأكد أن الأزرق «قادر على المنافسة وحصد الميداليات»، آملاً الاستفادة من الاحتكاك بأبطال العالم والتفوق عليهم.

من جانبه، قال رئيس نادي الغوص والإنقاذ الكويتي إن تنظيم هذه البطولة جاء نتاج الاستراتيجية الرياضية التي وُضعت مع وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، وتستهدف تنظيم أكبر البطولات العالمية. وأضاف أن الكويت استطاعت الفوز بتنظيم هذه البطولة للمرة الأولى في الشرق الأوسط، بعد مجهود كبير من الجهات الرياضية الحكومية ونادي الغوص والإنقاذ، إذ بدأ العمل لها منذ سنة كاملة.

back to top