«المرأة الدولية» تكرّم الصحافيين وتودّع رئيستها

نشر في 09-05-2023
آخر تحديث 09-05-2023 | 21:34
لقطة تذكارية لعضوات من «المجموعة»
لقطة تذكارية لعضوات من «المجموعة»

كرّمت مجموعة المرأة الدولية (IWG) عدداً من الصحافيات والصحافيين، وقدمت لهم شهادات تقديرية تعبيرا عن شكرها لجهودهم وعملهم معها.

جاء ذلك خلال احتفال المجموعة بـ «يوم عضوات المرأة الدولية»، وكذلك لمناسبة انتهاء فترة رئاسة حرم السفير المصري لدى البلاد، غادة شوقي، للمجموعة.

‏وفي كلمة ألقتها خلال المناسبة، أشادت شوقي، بـ «العمل الجماعي المتميز لمجلس إدارة المجموعة»، مشددة على «القيم الأساسية للمجموعة المتمثلة في الصداقة والإثراء الثقافي والتمكين من خلال التفاهم». وأضافت أن «كل سيدة فريدة ومميزة بطريقتها الخاصة، وأن جمال المجموعة يكمن في تنوعه، مع تأكيد أهمية محاولة التعلم من بعضنا البعض والتواصل مع بعضنا البعض». وفي الختام، أعربت شوقي عن شكرها للرئيسة الفخرية للمجموعة الشيخة هنوف بدر المحمد، وعن امتنانها لكل من دعم «المجموعة» خلال فترة رئاستها.

‏بدورها، ألقت نائب الرئيسة، حرم سفير فلسطين، ريما الخالدي، كلمة نيابة عن مجلس الإدارة، تقديرًا للإنجازات المتميزة لشوقي خلال فترة رئاستها، مؤكدة أنها «مثال رائع للمرأة العربية الناجحة وممثلة ممتازة لبلدها مصر».

وشهد الاحتفال عرضًا موسيقيًا على آلة القانون عزفته نورهان الفقي، كما تم عرض فيديو لصور الفعاليات التي نظمت خلال عام 2022 - 2023، إضافة إلى عرض مجموعة ضخمة من الدُّمى من جميع أنحاء العالم، والتي عرضتها عضوة مجلس الإدارة التنفيذي للمجموعة سناء كاميليا المطوع.

back to top