مبرة السعد تعلن الفائزات في المسابقة العلمية

نشر في 09-05-2023
آخر تحديث 09-05-2023 | 21:38
الفائزات في المسابقة
الفائزات في المسابقة

أعلنت مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي، أسماء الفائزات في النسخة الـ 24 من مسابقة فادية السعد العلمية على المستوى المحلي.

وفي الحفل الختامي للمسابقة الذي أقيم في مكتبة الكويت الوطنية، أعلن فوز زينة العثمان وجوري معرفي من «ثانوية الجزائر» بالمركز الأول لشريحة المرحلة الثانوية عن مشروع «نظام القضاء على حرائق الطائرات».

كما أعلن فوز سارة دشتي وحور مهدي من مدرسة القيروان بالمركز الأول لشريحة المرحلة المتوسطة عن مشروع «سلة النفايات الذكية»، وفوز حور العجمي وملوك العالطي من مدرسة وربة الابتدائية بالمركز الأول عن قصة «بالأجنحة حلّقنا».

وفازت شيخة البرجس وموضي الريش وديمة الشمري من «ثانوية العصماء بنت الحارث» بالمركز الثاني عن مشروع «الشجرة الذكية»، ومالك العازمي ولولوة العمر وهاجر شعبان من «ثانوية السالمية» بالمركز الثالث عن مشروع «إشارة المرور الذكية».

وحلّت شيخة العوضي ومريم الحمادي من مدرسة القبلية المتوسطة في المركز الثاني عن مشروع «ترشيد استهلاك الماء في الأراضي الزراعية»، وحور الدقباسي ونوف الرشيدي من مدرسة الرابية المتوسطة في المركز الثالث عن مشروع «إعادة استخدام المياه الرمادية».

وجاءت ريم بن سيف وتوالي السنافي من مدرسة مشرف الابتدائية بالمركز الثاني عن قصة «في حديقة مدرستنا»، وزهراء عبدالغفور وهيا النافع من مدرسة إشبيلية الابتدائية بالمركز الثالث عن قصة «شمس 2027».

وقالت رئيسة مجلس إدارة المسابقة، الشيخة نبيلة الصباح، في كلمة لها خلال الحفل، إن مرور 24 عاما من الإنجازات التي حققتها المسابقة جاء بفضل تشجيع ودعم القيادة السياسية وجهود المشاركين والمساهمين ومؤسسات الدولة التي لم تألُ جهدا في الدعم والرعاية.

back to top