الكويت يتوج بلقب كأس اليد للمرة العاشرة توالياً

نشر في 08-05-2023 | 22:36
آخر تحديث 09-05-2023 | 22:27

توج الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت بلقب النسخة 55 من بطولة كأس الاتحاد للعبة، وحقق ثنائية الدوري والكأس هذا الموسم للمرة العاشرة على التوالي، اثر فوزه على نظيره برقان بنتيجة 31-23 في المباراة النهائية التى جمعت الفريقين امس الاول على صالة الاتحاد بمجمع صالات الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وحصل كاظمة على المركز الثالث بعد تغلبه على القادسية برميات الجزاء بنتيجة 42-40 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل 37-37 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وقام نائب رئيس اتحاد اليد شبيب الهاجري وأمين سر الاتحاد قايد العدواني وأمين السر المساعد عبدالله ذياب ورئيس نادي الكويت خالد الغانم ورئيس نادي برقان أنور العتيبي، بتتويج الفرق الثلاثة، وتسليم كأس البطولة.

العدواني: خطة جديدة

بدوره، هنأ العدواني نادي الكويت بحصوله على لقب الكأس، وبرقان بالوصافة، وكاظمة بالمركز الثالث، وقال إن «الموسم كان طويلا، واستحدثنا فيه نظاما جديدا لبطولة الكأس، ولدينا خطة جديدة لمسابقات الموسم المقبل على مستوى العمومي والمراحل السنية».

الرشيدي: موسم شاق

من جهته، أعرب المدير الفني لفريق الكويت هيثم الرشيدي عن شكره لإدارة النادي برئاسة خالد الغانم على دعمها اللامحدود للفريق، إلى أن تحققت الثنائية.

وقال الرشيدي: «كان الموسم طويلا وشاقا شاركنا خلاله في بطولة العالم للاندية والبطولة العربية، وحصلنا على لقب البطولة الخليجية للاندية أبطال الكؤوس».

وعن التحضير للبطولة الآسيوية، ذكر الرشيدي أنه «تعاقدنا مع النجم المصري علي زين للبطولة الآسيوية للاندية، لكن أحزننا خبر اصابته في مباراة السوبر الافريقي بين الاهلي والزمالك الاحد الماضي، وأمامنا حاليا محترفان على رادار النادي، ونسابق الزمن للتعاقد مع الافضل منهما».

وأضاف أن الفريق سيدخل معسكرا خارجيا في بلغراد الصربية من 17 حتى 28 الجاري، ومنه سيغادر مباشرة الى مدينة اصفهان الايرانية، للمشاركة في البطولة التي ستقام هناك خلال الفترة من 1 حتى 10 يونيو المقبل.

العتيبي: إنجاز حقيقي

وعلى الجانب الآخر، أعلن رئيس نادي برقان انور العتيبي تجديد عقد الجهازين الفني والاداري لفريق كرة اليد بعد الحصول على وصافة بطولة الكأس، وقال العتيبي «قدمنا مباراة جيدة، وأثبتنا ان برقان قادر على الصعود لمنصات التتويج».

وأوضح «تأثرنا في بطولة الدوري لعدم التعاقد مع محترف ثان، ولولا ذلك لحققنا مركزا افضل، بدليل ان الفريق لعب بمحترفين في بطولة الكأس ونجح في الحصول على الوصافة، هذا إنجاز حقيقي يسجل باسم النادي، ويؤكد أن برقان سيكون حاضرا دائما على منصات التتويج».

back to top