أرسنال يواصل الضغط على سيتي

نشر في 08-05-2023
آخر تحديث 08-05-2023 | 19:58
أوديغارد نجم أرسنال يحتفل بهدفه
أوديغارد نجم أرسنال يحتفل بهدفه

واصل أرسنال ضغطه على مانشستر سيتي المتصدر، وأنعش آماله في الظفر بلقبه الأول منذ 2004، عندما عاد بفوز ثمين من أرض مضيفه نيوكاسل بثنائية نظيفة الأحد على ملعب «ساينت جيمس بارك» أمام 50267 متفرجا في المرحلة الخامسة والثلاثين من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

وسجل القائد النرويجي مارتن أوديغارد (14) والمدافع السويسري فابيان شار (71 خطأ في مرمى فريقه) الهدفين.

وعزز أرسنال وصافته بفوزه الثاني تواليا والـ25 هذا الموسم برصيد 81 نقطة، فأعاد الفارق إلى نقطة واحدة بينه وبين مانشستر سيتي المتصدر والفائز على ليدز يونايتد 2-1 السبت.

ويملك سيتي مباراة مؤجلة أمام برايتون ستقام في 24 الجاري.

في المقابل، مني نيوكاسل بخسارته الخامسة فقط هذا الموسم والثانية على أرضه بعد الأولى أمام ليفربول 0-2 أيضا في 18 فبراير، فتجمد رصيده عند 65 نقطة في المركز الثالث.

يونايتد يرفض هدية المدفعجية

وفشل مانشستر يونايتد في استغلال هدية أرسنال وانتزاع المركز الثالث من نيوكاسل بخسارته امام مضيفه وست هام 0-1 بسبب خطأ فادح لحارس مرماه الإسباني دافيد دي خيا.

وواصل مانشستر يونايتد نزيف النقاط بعد الخسارة أمام برايتون 0-1 الخميس، ومني بهزيمته الثانية توالياً، والتاسعة هذا الموسم، فيما ضمن وست هام بشكل كبير بقاءه، بعدما ابتعد بفارق سبع نقاط عن نوتنغهام فوريست الثامن عشر، آخر المراكز المؤدية إلى الدرجة الثانية.

وحقق وست هام الفوز الأول له في مبارياته الأربع الأخيرة على أرضه، كما أن مدربه الاسكتلندي ديفيد مويس نجح في فك النحس الذي لازمه أمام فريقه السابق يونايتد الذي أشرف على تدريبه عام 2013، حيث تغلب عليه للمرة الأولى في 11 مباراة (تعادلان وثماني هزائم).

وسجل المهاجم الدولي الجزائري سعيد بن رحمة هدف الفوز بتسديدة زاحفة ضعيفة من خارج المنطقة أخطأ دي خيا في التصدي لها رغم أنها كانت في المتناول (27).

back to top