آمال مدريد على خبرة بنزيمة

نشر في 08-05-2023
آخر تحديث 08-05-2023 | 19:50
الفرنسي كريم بنزيمة
الفرنسي كريم بنزيمة

يحمل الفرنسي كريم بنزيمة آمال جماهير ريال مدريد في المواجهة المرتقبة أمام مانشستر سيتي بدوري ابطال اوروبا.

ويملك بنزيمة سجلا رائعا هذا الموسم، لأنه سجل 29 هدفا في 38 مباراة، لكن غيابه عن مباريات مهمة بسبب الاصابات تشير الى انه دخل في خريف عمره.

بيد أنه رفع بصفة القائد، اللقب الخامس والعشرين خلال مسيرته في صفوف ريال مدريد من خلال تتويجه بكأس إسبانيا بعد الفوز على أوساسونا 2 - 1 في المباراة النهائية السبت الماضي.

وتعملق بنزيمة هذا الموسم، إذ سجل ثلاثية في مرمى كل من بلد الوليد (6 - صفر) وبرشلونة (4 - صفر) والميريا (4 - 2)، كما سجل في مرمى ليفربول وتشلسي الانكليزي في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم، ليؤكد انه لم يفقد شهيته التهديفية.

ورفع بنزيمة رصيده من الاهداف في صفوف ريال مدريد في الدوري الاسباني الى 236، وهو رابع افضل رصيد في تاريخ الدوري امام المكسيكي هوغو سانشيس. ويستطيع أيضا تخطي صاحب المركز الثالث تلمو سارّا مهاجم اتلتيك بلباو السابق (253)، في حين يبدو صعباً الوصول الى رقمي ليونيل ميسي افضل هداف على الإطلاق مع 473 او البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الثاني مع 311 هدفا.

أما على صعيد دوري الأبطال، فإن اهدافه الـ 90 حتى الآن تضعه في المرتبة الرابعة بفارق هدف واحد عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، لكن أيضا يبقى بعيدا عن الرقمين الهائلين لرونالدو (141) وميسي (129).

back to top