الأبيض يستضيف المنامة في نهائي «سلة غرب آسيا»

نشر في 09-05-2023
آخر تحديث 08-05-2023 | 19:43
فريق الكويت لكرة السلة
فريق الكويت لكرة السلة

يستضيف فريق الكويت في الثامنة من مساء اليوم نظيره المنامة البحريني على صالة الاتحاد الكويتي لكرة السلة في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي في أولى مواجهات «بلاي أوف» الدور النهائي لبطولة دوري السوبر لغرب آسيا عن منطقة الخليج لكرة السلة.

وسيلتقي الفريقان الأسبوع المقبل بالمنامة في المواجهة الثانية من النهائي، وفي حال تبادل الفوز سيلتقيان بالمباراة الثالثة في 22 الجاري بالكويت لحسم اللقب.

وكان الكويت والمنامة ضمنا التأهل للتصفيات النهائية لمجموعة غرب ووسط آسيا، التي ستضم 6 فرق عن منطقة الغرب، إضافة إلى بطلي الهند وأوزبكستان، وستخوض هذه الفرق تصفيات بنظام التجمع يتأهل منها إلى نهائيات كأس آسيا الأربعة الأوائل، إلى جانب الأندية الأربعة الأوائل من تجمع شرق آسيا، إضافة إلى بطلي أستراليا ونيوزيلندا، وسيتأهل بطل ووصيف القارة إلى بطولة أندية العالم.

وكان «الأبيض» حسم الدور نصف النهائي بفوزه على شباب الأهلي الإماراتي مرتين متتاليتين بالكويت 87-71، وفي الإمارات 110-100، فيما بلغ المنامة النهائي بفوزه على الهلال السعودي مرتين متتاليتين أيضاً.

ويسعى الكويت، الذي يقدم عروضاً قوية منحته لقبي الخليج والعرب الموسم الماضي، إلى مواصلة تحقيق الألقاب، والفوز بالبطولة، وهو هدف قريب إلى «الأبيض» قياساً على مستوى الطرفين، إذ تصدَّر الكويت مجموعته في البطولة دون هزيمة، فيما بلغ المنامة الدور النهائي بعد أن خاض الملحق أمام كاظمة، إثر حلوله ثانياً في مجموعته، قبل أن يواجه الهلال في الدور نصف النهائي.

ويضم الكويت مجموعة مميزة من اللاعبين، مثل الشقيقين حمد ومحمد عدنان، وتركي حمود، وعمران جوهر، ومصطفى الرفاعي.

back to top