مشاركة كويتية ناجحة في سباقات بطولة العالم للخماسي الحديث

نشر في 31-10-2022 | 17:59
آخر تحديث 31-10-2022 | 18:44
لاعبو المنتخب الكويتي
لاعبو المنتخب الكويتي

سجل المنتخب الكويتي للخماسي الحديث نجاحاً ملحوظاً في بطولة العالم للـ«بياثل» والـ«ترياثل» التي اختتمت منافساتها في البرتغال اليوم الإثنين.

سباقات عدة

وتنقسم لعبة الخماسي الحديث إلى سباقات عدة هي الجري بالرماية «بياثل» والـ«ترياثل» والـ«تتراثلون» والـ «بنتاثلون» فيما كانت هذه المشاركة الرسمية الأولى لمنتخب الكويت في بطولة عالمية وكان أيضاً المنتخب الخليجي الوحيد المشارك في بطولة «ماديرا 2022».

المشاركة الأولى

وقال أمين سر اللجنة الكويتية للخماسي الحديث «بنتاثلون» رئيس وفد منتخب الكويت المشارك فيصل الحمد لـ«كونا» في اختتام منافسات البطولة إن المشاركة الرسمية الأولى في تاريخ الكويت في هذه اللعبة ساهمت في اكتساب الخبرة واطلاع اللاعبين على أجواء المسابقات العالمية واكتسابهم الثقة.

مراكز متقدمة



وذكر أن لاعبة منتخب الكويت أميرة المرضي شاركت اليوم في سباق «ليزر. رن» الذي يجمع بين الجري والرماية بمسدس الليزر وحصدت المركز الخامس من أصل 25 لاعباً ولاعبة بنظام التصفيات.

وأوضح أن اللاعبين فاطمة بوشهري وأحمد الأمير حصلا على المركز التاسع في سباق فرق «بياثل - سينيور» فيما حققت المرضي وزميلها عبدالله الشريف المركز الـ14 في سباق فرق «ترياثل - سينيور».

وبيّن أن اللاعب نظير الساقان حقق المركز الـ20 في سباق فردي «بياثل ماستر+50» فيما حصدت بوشهري المركز الـ26 في سباق «بياثل - سينيور».

اجتماعات متخصصة

وفي سياق متصل، قال الحمد إنه عقد اجتماعات مع رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث كلاوس شورمان ورئيس الاتحاد البرتغالي للعبة جواو باولو بيريرا ومسؤولين آخرين لمناقشة مذكرات تعاون بين الطرفين في ما يخص دورات التحكيم ودورات المدربين للاستفادة والارتقاء بمستوى اللعبة في الكويت.

وأضاف الحمد في هذا السياق أن الاتحاد الدولي أشاد بمشاركة الكويت الأولى في مسابقة عالمية وهو أول فريق ينشأ للخماسي الحديث في الكويت تحت مظلة اللجنة الأولمبية الكويتية.

وبدأت البطولة الدولية في جزيرة ماديرا البرتغالية الخميس الماضي وهي أحد أهم سباقات الاتحاد الدولي للخماسي الحديث «بنتاثلون» كونها أكبر حدث في تاريخ البياثل والترياثل من حيث عدد اللاعبين المشاركين لإذ تضم أكثر من 626 لاعباً ولاعبة من مختلف الجنسيات.



back to top