طائرة مساعدات كويتية خامسة لإغاثة السودان

• على متنها 10 أطنان من المواد الطبية

نشر في 08-05-2023 | 10:48
آخر تحديث 08-05-2023 | 20:03
الطائرة الخامسة محملة بـ10 أطنان من المواد الطبية
الطائرة الخامسة محملة بـ10 أطنان من المواد الطبية

أعلنت جمعية الهلال الأحمر، اليوم، «إقلاع طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية متوجهة إلى السودان الشقيق والتي تعد الخامسة من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة الأشقاء هناك وعلى متنها حمولة 10 أطنان من المواد الطبية».

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الجمعية، خالد الزيد، لـ «كونا»، إن «هذه المساعدات تأتي تنفيذا للتوجيهات السامية لمساندة السودان الشقيق وتقديم الدعم الكامل لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها حاليا».

وأكد الزيد أن الكويت ستواصل رحلاتها الإغاثية إلى السودان عبر الجسر الجوي الإنساني، لافتا إلى أنها ساهمت على مدار السنوات الماضية في التخفيف من حدة العديد من الأزمات الإنسانية التي شهدها السودان، خصوصا ذات الصلة بالكوارث الطبيعية.



وأضاف أن تقديم تلك المساعدات يؤكد قوة ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أن الدعم الكويتي الإنساني سيمتد لتقديم يد العون إلى كل الدول المتضررة حول العالم، انطلاقا من الدور الإنساني الكويتي.

«النجاة» تثمّن التحرك لإغاثة السودان

أشاد رئيس مجلس الإدارة في جمعية النجاة الخيرية فيصل الزامل، بالتحرك السريع للكويت لإغاثة متضرري الأزمة الحالية في السودان، الأمر الذي يعكس الدور الإنساني للكويت، وتوجيهات القيادة الحكيمة في تقديم المساعدات للدول الشقيقة والصديقة، بإرسال مساعدات إغاثية وطبية إلى السودان، لتكون الكويت من أولى الدول التي سارعت بتقديم المساعدة والإغاثة للشعب السوداني.

وقال الزامل، في تصريح صحافي، اليوم، إن «النجاة» تعمل كمؤسسة إنسانية تنموية بالمجتمع الكويتي وفي دول عديدة بأنحاء العالم، وتسعى إلى تحسين حياة المستفيدين من مساعدات أهل الكويت، مؤكداً دعم ومساندة الجمعية لرؤية الكويت 2035.

ولفت إلى دور «النجاة» ومبادراتها في دعم توجهات الدولة والتزاماتها، من خلال العديد من المواقف الاستراتيجية التي شاركت فيها الجمعية.



back to top