الزيد: «النفط والطاقة» ليست لجنة تحقيق لملاحقة موظفي القطاع

نشر في 31-10-2022 | 16:49
آخر تحديث 31-10-2022 | 17:03
أسامة الزيد
أسامة الزيد

قال النائب أسامة الزيد إن لجنة النفط والطاقة اجتمعت اليوم الاثنين وتم وضع آلية عملها.

وأضاف الزيد «نؤكد بما لا يدع مجالاً للشك إنها ليست لجنة تحقيق وليست لجنة لملاحقة العاملين في النفط ومخالفاتهم، فكل قطاع من قطاعات الدولة لايخلو من مخالفات ودورنا محاسبة ورقابة وهذا الدور نستطيع القيام به من خلال أدوات دستورية ولائحية نملكها وليس منها هذه اللجنة».

التوسع في الصناعات النفطية وتشجيع الاستثمار في الطاقة البديلة بما يساهم في تنويع الاقتصاد

وتابع «رفعنا رسالة إلى مجلس الأمة لتكليف اللجنة بعملها ومنها التوجهات الاستراتيجية العامة لمؤسسة البترول حتى 2040 والمحافظة على الثروة النفطية والتوسع في الصناعات النفطية وتشجيع الاستثمار في الطاقة البديلة والتحول من دولة منتجة للنفط فقط إلى مصدر مهم في الاقتصاد بما يساهم في تنويع الاقتصاد.

من الممكن أن نحقق من خلال النفط عوائد كبيرة سواء بالتكرير أو البتروكيمكال

وقال إن تذبذب أسعار في النفط يشكل هاجساً لدى الشعب الكويتي، وهل يوجد لدينا مصدر كاف للدخل أم لا فما نريده من اللجنة خلق قيمة مضافة من النفط عبر التركيز على المصدر الطبيعي الأساسي في الدولة وهو النفط الذي من الممكن أن نحقق من خلاله عوائد كبيرة سواء بالتكرير أو البتروكيمكال ومشاريع كثيرة لذلك لانريد أن نركز في جانب ونترك آخر.

وذكر أن اللجنة ستساهم في إنجاز قوانين كثيرة تسهم في تطوير الاقتصاد المحلي وتنويع مصادر الدخل من خلال الاهتمام بهذا المصدر المهم.

back to top