كاظمة والكويت في معسكر «أغلى الكؤوس»

ستان يحسم تشكيل «البرتقالي» اليوم... و«الأبيض» يسابق الزمن لتجهيز برحمة وعامري

نشر في 08-05-2023
آخر تحديث 07-05-2023 | 18:44
يختتم فريقا كاظمة والكويت لكرة القدم تجهيزاتهما للمواجهة المرتقبة بينهما في كأس الأمير، مساء غدٍ، بعد أن دخلا في معسكرين مغلقين لوضع اللمسات النهائية على خطة وتوليفة المباراة النهائية لأغلى الكؤوس.

يضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة لمساته الأخيرة، مساء اليوم، على التشكيل والخطة اللذين سيواجه بهما منافسه الكويت في نهائي كأس سمو الأمير، المقرر له غداً على استاد جابر الأحمد الدولي في السابعة مساءً.

ووفقاً لتدريبات كاظمة الأخيرة، قد يشهد التشكيل الذي خاض به «البرتقالي» مباراة العربي في الدور نصف النهائي للبطولة أكثر من تغير، في ظل عدم التأكد من مشاركة الثنائي شبيب الخالدي وضاحي الشمري.

ويحرص أعضاء الجهازين الفني والإداري على تجهيز اللاعبين نفسياً للقاء، والتأكيد على أن الخسارة من الكويت في الدوري بأربعة أهداف لهدف أمر لن يتكرر، بسبب العديد من الأخطاء التي عمل الجهاز الفني في الوقت السابق على تلافيها.

وأكد المدرب المساعد لكاظمة، عبدالحميد العسعوسي، أن مباريات الكؤوس لها حسابات تختلف تماماً عن الدوري، حيث لا مجال للتعويض في حالة الخسارة.

وأشار العسعوسي إلى أن اللاعبين وصلوا إلى مستوى رائع فنياً وبدنياً، والتركيز لديهم عالٍ جداً، بعد الدخول في معسكر تدريبي ابتداءً من أمس، إضافة إلى إجراء تدريبَي أمس واليوم في سرية تامة.

وعن تألق الحارس فيصل السبيعي، علَّق العسعوسي: «السبيعي حارس ممتاز، ويُعد مكسباً حقيقياً لكاظمة والمنتخب الوطني الأول، خصوصاً أن لديه ثقة كبيرة في نفسه وإمكانياته، كما أن لديه ثباتاً انفعالياً في التعامل مع هجمات المنافسين بشكل رائع».

وأشاد العسعوسي بفريق الكويت، الذي يمتلك لاعبين على أعلى مستوى، ولديهم خبرات عريضة في حسم البطولات، مشدداً في الوقت ذاته على أن لاعبي كاظمة يمتلكون الموهبة والمهارة، ولديهم رغبة في الحفاظ على لقب أغلى البطولات.

وكشف أن «البرتقالي» مكتمل الصفوف، باستثناء غياب جاي ديمبلي للإصابة، وبندر بورسلي.

مهمة صعبة

على الجانب الآخر، دخل فريق الكويت هو الآخر في معسكر مغلق، استعداداً للمباراة النهائية، وسط جاهزية كبيرة في صفوف الفريق، باستثناء مهدي برحمة، وياسين عامري، حيث يسعى الجهاز الطبي لتجهيز اللاعبين للدخول في حسابات الجهاز الفني، بقيادة الصربي بوريس بونياك.

واستقر بونياك ومعاونوه على توليفة «الأبيض» للمواجهة النهائية، والتي لن تخرج بصورة كبيرة أيضاً عن التوليفة التي خاضت المباراة الماضية أمام القادسية.

وأكد نائب رئيس جهاز الكرة عادل عقلة لـ «الجريدة»، أن العمل قائم في نادي الكويت على قدم وساق استعداداً لأغلى الكؤوس، لافتاً إلى أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق قوي يسعى للدفاع عن لقبه، الذي يحمله منذ الموسم الماضي.

وأضاف: «لاعبو الكويت أبدوا استعداداً كبيراً في الفترة الأخيرة، بعد أن دخلت البطولات مرحلة الحسم»، مؤكداً أن الفارق بين أداء اللاعبين في السابق، والمباراة الأخيرة أمام القادسية، هو الشعور بالمسؤولية، لاسيما أن الكتيبة البيضاء تملك كل المقومات للفوز وتحقيق الإنجازات.

وعن تكرار الفوز على كاظمة في الموسم الحالي، شدد عقلة على أن «كاظمة من أفضل الفرق التي تقدم مستويات في الموسم الحالي، ومحاولة التقليل من أداء (البرتقالي) لا تليق بما يقدمه من مستويات لافتة أهَّلته إلى أن يكون مرشحاً لحصد لقب كأس الأمير، وأيضاً بطولة الدوري الممتاز».

المؤتمر الصحافي والاجتماع الفني اليوم
يعقد في الساعة 11:30 من صباح اليوم الاثنين المؤتمر الصحافي لنهائي كأس سمو الأمير، في استاد جابر الأحمد الدولي، يحضره مدربا الفريقين، إضافة إلى لاعب من كل فريق.

ويسبق المؤتمر الاجتماع الفني الذي يعقد في الساعة 11:00 باستاد جابر أيضا، بحضور ممثلين لكل فريق، إلى جانب مراقب المباراة، والمنسق العام.

ويشهد الاجتماع تحديد مواعيد وصول الفريقين، وإجراء التبديلات، وأماكن مقاعد الاحتياطيين الخاصة بكل فريق.

back to top