تشخيص وعلاج 300 حالة أورام بالجهاز الهضمي بمستشفى الجهراء

العوضي استقبل الكندري وأشاد بجهودها في برنامج تدريب الأطباء

نشر في 07-05-2023 | 17:45
آخر تحديث 07-05-2023 | 18:52
وزير الصحة مستقبلاً د. أسماء الكندري
وزير الصحة مستقبلاً د. أسماء الكندري

استقبل وزير الصحة د. أحمد العوضي، استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير د. أسماء الكندري بمناسبة النجاحات المهنية التي حققتها محلياً وعالمياً، والنجاح المتواصل لبرنامج تدريب الأطباء على تشخيص وعلاج أورام الجهاز الهضمي بالمناظير التداخلية في مستشفى الجهراء، بالتعاون مع المنظمة العالمية لجراحة المناظير، والجمعية الأميركية لأمراض الجهاز الهضمي، والجمعية الأوربية لأمراض الجهاز الهضمي ESGE، ومنظمة النساء للمناظير.

وأشاد العوضي بالإنجازات التي حققتها د. أسماء الكندري، والبصمة الواضحة لها في مجال تشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي محلياً وعالمياً، متمنياً لها ولسائر الكفاءات الوطنية مزيداً من التقدم والنجاح، وتمثيل الكويت في المحافل الدولية، والاستمرار بالنهوض في المنظومة الصحية في البلاد.



وأكدت الوزارة أن برنامج «تدريب الأطباء على تشخيص وعلاج أورام الجهاز الهضمي بالمناظير التداخلية» والذي تشرف عليه د. أسماء الكندري في مستشفى الجهراء، ساهم في تدريب الأطباء داخل وخارج الكويت من خلال برامج تدريبية مشتركة، سواء في دول أوروبا وأمريكا الشمالية والمملكة المتحدة وتركيا، والعديد من دول الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يُشار إلى أن الأطباء المستفيدين من برنامج التدريب على تشخيص وعلاج أورام الجهاز الهضمي بالمناظير التداخلية في مستشفى الجهراء، بلغ نحو 100 طبياً متخصصاً من داخل الكويت وخارجها، كما تم تشخيص وعلاج 300 حالة بأورام الجهاز الهضمي بمستشفى الجهراء الجديد.



back to top