«الدفاع»: 600 متطوع قبلوا فورياً بمعهد تدريب الضباط

نشر في 07-05-2023 | 15:00
آخر تحديث 07-05-2023 | 18:44
دفعة المتطوعين ضباط الصف رقم 101
دفعة المتطوعين ضباط الصف رقم 101

استقبلت هيئة الإدارة والقوى البشرية، بالتعاون مع هيئة التعليم العسكري ممثلا بمعهد تدريب ضباط الصف والأفراد بوزارة الدفاع، دفعة المتطوعين ضباط الصف 101 البالغ عددهم 600 متطوع من الذين تم قبولهم فوريا.

وقالت رئاسة الأركان العامة للجيش، في بيان، اليوم، ان المتطوعين أتموا جميع الإجراءات والفحوصات الطبية اللازمة لقبولهم والتحاقهم بمعهد تدريب ضباط الصف والأفراد.

وأضافت رئاسة الأركان أنه خلال عطلة نهاية الاسبوع استقبل المعهد 600 من المتقدمين المجتازين للاختبارات والفحوصات الطبية لدورتي ضباط الصف والأفراد، في اطار استمرار رئاسة الأركان العامة للجيش في تنفيذ توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد، والرامية إلى إفساح المجال أمام الشباب الكويتيين للالتحاق بصفوف القوات المسلحة وتقديم جميع أشكال الدعم والتشجيع والمساندة له لخدمة وطنه من مختلف المواقع والتخصصات.

يذكر أن رئاسة الأركان قبلت في مارس الماضي 277 متقدماً مجتازاً للاختبارات والفحوصات الطبية تلاها قبول 400 في ابريل.

وقالت رئاسة الأركان إنه تم رفع سقف أعداد المقبولين في الدفعة الحالية من 350 إلى 600 متقدم وذلك بهدف تسريع وتيرة القبول والالتحاق.

وأضافت أن باب التسجيل مفتوح طوال العام، وعدم تقييده بفترات محددة، كما سيتم اعتماد قبول المتقدمين لهذه الدورات فور استيفائهم للشروط واجتيازهم للاختبارات والفحوصات الطبية المقررة.

back to top