«الكأس» بين «يد» الأبيض وبرقان الليلة

نشر في 08-05-2023
آخر تحديث 07-05-2023 | 18:39
كرة اليد - من الأرشيف
كرة اليد - من الأرشيف
تقام في السابعة من مساء اليوم المباراة النهائية للنسخة 55 من بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، والتي ستجمع بين فريق الكويت (حامل اللقب)، ونظيره برقان (المتأهل للمرة الأولى في تاريخه)، وتسبقها في الخامسة مساءً مباراة تحديد المركز الثالث، والتي ستجمع بين القادسية وكاظمة، وتُجرى المباراتان على صالة اليد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وكان الكويت نجح في إقصاء غريمه القادسية من البطولة، بفوزه عليه بنتيجة 30-25، فيما تخطى برقان نظيره كاظمة بصعوبة 34-33، في مباراتَي الدور نصف النهائي للبطولة، اللتين أقيمتا أمس الأول.

حلم الثنائية

ويسعى «الأبيض» للمحافظة على لقبه في البطولة، وتحقيق ثنائية «الدوري والكأس» للمرة العاشرة على التوالي، على حساب برقان، الطامح في كسر احتكار «الأبيض» للبطولات المحلية، والظفر بأول ألقابه المحلية رغم صعوبة اللقاء.

معلوم أن الكويت يملك المقومات التي تمكّنه من الاستمرار على القمة، بداية من توليفة اللاعبين، التي تُعد الأفضل محلياً، وكذلك أبرز المحترفين الأجانب في البطولة، وجهاز فني مميز، بقيادة مدربه البرازيلي أوليفيرا، الذي سيحاول استثمار تفوقه الميداني وفرض أسلوبه على مجريات اللعب، بالدفاع الجيد والهجوم المنظم، لتحقيق اللقب، إلا أنه سيكون مطالباً بالحذر الشديد من تطور مستوى برقان، والتشابه بين طريقة لعب الفريقين، التي تتميز بالسرعة.



وسيخوض البرازيلي اللقاء مدعوماً بتألق المحترفين القطري فرانكيس والكوبي هرنانديز والحارسين علي «حسن» صفر.

تاريخ جديد

وعلى الجانب الآخر، يتطلع برقان، الذي صعد للمرة الأولى لنهائي بطولة كأس الاتحاد، لتحقيق أكبر مفاجآت الموسم، وتجريد «الأبيض» من لقبه، وكتابة تاريخ جديد للبطولة.

ويدرك مدرب برقان، الجزائري المخضرم سعيد حجازي، مدى صعوبة اللقاء، لذا سيسعى لاستغلال المستوى المميز الذي وصل إليه لاعبوه لتنفيذ الدفاع المتقدم من بداية اللقاء، لمراقبة مفاتيح لاعبي «الأبيض» والهجوم المنظم، مع تفعيل دور الأجنحة لخطف نتيجة المباراة واللقب.

ومن المنتظر أن يعتمد حجازي، الذي سبق له الإشراف على تدريب الكويت، على خبرة لاعبيه، وتألق صانع الألعاب فواز الشمري، ومن أمامه المحترفان البوسني نفين والتونسي حمزة كبلوتي، تاركاً مرماه في حراسة محمد بويابس.

الرشيدي: الانضباط والتركيز


هيثم الرشيدي هيثم الرشيدي


قال المدير الفني لنادي الكويت، هيثم الرشيدي، إن «المباراة لن تكون سهلة على الكويت، الذي يسعى للمحافظة على اللقب، وبرقان فريق قوي ومميز، وقد نجح في تخطي العربي وكاظمة، حتى وصل للنهائي. الفريق الأكثر تركيزاً وانضباطاً داخل الملعب والأكثر التزاماً بتنفيذ تعليمات وتوجيهات مدربه سيكون هو الأقرب للفوز».

حجازي: المستوى المطلوب


سعيد حجازي سعيد حجازي


أكد مدرب برقان سعيد حجازي أن «المباراة النهائية صعبة بلا شك، والطرفان لديهما نفس الطموح، وهو الفوز ومعانقة اللقب. الكويت يحمل هوية البطل وحامل للقب، وبرقان قدَّم مستويات جيدة خلال البطولة. سنواصل العمل والتحضير للمباراة، ودراستها من جميع الجوانب، طمعاً في الظهور بالمستوى المطلوب والظفر باللقب».

back to top