اتفاقية بعثات دراسية بين «التعليم العالي» والكلية الملكية للجراحين في أيرلندا بالبحرين

نشر في 06-05-2023
آخر تحديث 06-05-2023 | 19:11
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

وقّعت وزارة التعليم العالي اتفاقية مع الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا – جامعة البحرين الطبية (RCSI) في البحرين لإدراج اسم جامعة البحرين الطبية في خطة بعثات الطلبة السنوية للوزارة، بحضور الأمين العام لمجلس التعليم العالي، ونائبة رئيس مجلس الأمناء بمجلس التعليم العالي لمملكة البحرين، الشيخة د. رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، ورئيس المكتب الثقافي بسفارة الكويت في البحرين، د. محمد الدغيم، ورئيس (RCSI) البرفيسور سمير العتوم. وقال الدغيم، إن توقيع الاتفاقية مع جامعة البحرين يعتبر إنجازاً كبيراً، وهو بمنزلة تتويج لسنوات طويلة من العمل والتعاون مع وزارة التعليم العالي في الكويت، ويعد ذلك شهادة على قوة العلاقة بين المؤسستين والمستوى الرفيع من التعليم الذي تقدمه (RCSI).

من جانبه، قال العتوم، إن جامعة البحرين الطبية سعيدة بأنها حققت إنجازاً آخر في علاقاتها الوطيدة والتعاونية مع وزارة التعليم العالي بدولة الكويت، و»نحن متحمسون لتطويرها».

الجدير بالذكر، ان الاتفاقية تضمن وزارة التعليم العالي بدولة الكويت بتوفير عدد من الطلبة الكويتيين للالتحاق ببرنامج بكالوريوس الطب بجامعة البحرين الطبية، وذلك في إطار اتفاقية قائمة مع الكلية الملكية للجراحين في دبلن منذ 2011.

back to top