لاتسيو يهزم ساسولو والإنتر يكتسح فيرونا

نشر في 04-05-2023
آخر تحديث 04-05-2023 | 19:45
فرحة لاعبي الإنتر بعد تسجيل الهدف الأول
فرحة لاعبي الإنتر بعد تسجيل الهدف الأول

حقق لاتسيو فوزاً ثميناً على ضيفه ساسوولو 2 - صفر الأربعاء في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبفوزه التاسع عشر للموسم على حساب فريق من دون طموح لابتعاده عن منطقة الخطر وفقدانه الأمل بالمشاركة القارية، تمسك لاتسيو بالمركز الثاني بفارق نقطة أمام يوفنتوس الثالث.

وبعدما أنهى الشوط الأول متقدماً بهدف البرازيلي فيليبي أندرسون بعد تمريرة بينية من مواطنه ماركوس أنتونيو (14)، عاش جمهور فريق العاصمة أوقاتاً صعبة حتى جاء الفرج في الوقت بدل الضائع من اللقاء عبر البديل الكرواتي توما باشيتش الذي حسم النقاط الثلاث بعد تمريرة من ماتيا زانييّ (2+90).

وفي تورينو، عاد يوفنتوس الى سكة الانتصارات في الوقت المناسب، معززاً بذلك حظوظه بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا، وذلك بتغلبه على ضيفه ليتشي 2 - 1 ليرفع رصيده الى 63 نقطة.

من جانبه، عاد إنتر من ملعب هيلاس فيرونا بفوز كاسح بسداسية نظيفة.

تراجع ميلان وروما

وكان ميلان حامل اللقب وروما أكبر الخاسرين في هذه المرحلة، إذ تراجعا الى المركزين السادس والسابع بنفس عدد النقاط (38).

في «سان سيرو»، كان ميلان في طريقه للهزيمة أمام ضيفه كريمونيزي بعدما تخلف في الدقيقة 77 بهدف النيجيري دافيد أوكيريكي قبل أن ينقذه البديل البرازيلي جونيور ميسياس بإدراكه التعادل من ركلة حرة في الوقت القاتل (3+90)، فيما تقدم روما على أرض مونتسا بهدف ستيفان الشعراوي (24) قبل أن يرد صاحب الضيافة بهدف لوكا كالديرولا (39).

الجولة الرابعة والثلاثون

وفي الجولة المقبلة، يلعب السبت ميلان مع لاتسيو في مواجهة قد تغير الكثير من الحسابات، ففي حال فوز الروسونيري على لاتسيو سيكون الاخير على بعد ثلاث نقاط من ثلاثة اندية تلاحقه (ميلان - روما - أتالانتا)، الأمر الذي يضعه في خطر الهبوط من المركز الثاني حتى الخامس، بينما سيكون فوز لاتسيو بالمواجهة بمثابة ضربة قوية لميلان في صراع الحصول على المراكز المؤهلة لدوري الابطال.

وفي مباراة قمة ايضا السبت، يلتقي روما المثخن بالاصابات مع ضيفه انتر ميلان الذي يعيش فترة مميزة جدا، كما ستكون هذه المواجهة تحضيرا للاستحقاق القاري لكل منهما، حيث يستعد الانتر لمواجهة ميلان يوم الاربعاء المقبل في نصف نهائي دوري الابطال، بينما يتحضر روما لخوض نصف نهائي الدوري الاوروبي أمام باير ليفركوزن الخميس.

back to top