سيتي إلى الصدارة مجدداً

نشر في 05-05-2023
آخر تحديث 04-05-2023 | 19:41
ناثان آكي نجم سيتي يفتتح التسجيل
ناثان آكي نجم سيتي يفتتح التسجيل
تقدم مانشستر سيتي خطوة جديدة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الثالث على التوالي، بعدما حقق فوزاً كبيراً 3-صفر على ضيفه وست هام يونايتد، مساء الأربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ28 للمسابقة.

انتزع مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم بقيادة مهاجمه التاريخي النرويجي إرلينغ هالاند، الذي ساهم بفوز فريقه على ضيفه وست هام 3 - صفر، الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة 28.

وأكد سيتي صعوبة التغلب عليه في حصنه ملعب «الاتحاد»، حيث فاز في جميع مبارياته الـ 13 التي خاضها هذا الموسم في مختلف المسابقات. سجل 47 هدفاً وتلقت شباكه 6 فقط.

ويعيش سيتي الذي بلغ نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يلعب أمام ريال مدريد الاسباني، فترة ذهبية، إذ فاز في 14 من مبارياته الـ 15 الأخيرة على الساحة المحلية، إن كان في الدوري أو في مباريات الكؤوس، كما حقق 9 انتصارات توالياً في البرميرليغ.

من ناحيته، وصل وست هام إلى ربع نهائي مسابقة كونفرنس ليغ بمواجهة ألكمار الهولندي، علماً بأنه يكافح في المركز الخامس عشر بفارق 4 نقاط فقط عن أول الهابطين، اثر تعرضه أمام سيتي لخسارته الثالثة توالياً، بعدما سقط أمام ليفربول 1 - 2، ثم أمام كريستال بالاس 3 - 4.

على ملعب الاتحاد، افتتح ناثان آكي التسجيل لمصلحة مانشستر سيتي في الدقيقة 50، قبل أن يضيف النجم النرويجي إيرلينغ هالاند الهدف الثاني في الدقيقة 70. واختتم فيل فودين مهرجان أهداف مانشستر سيتي، بإحرازه الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 85.

فوز خامس توالياً لليفربول

وفي «أنفيلد»، حقق ليفربول فوزه الخامس توالياً، وجاء على حساب فولهام 1 - صفر ليعزز مركزه الخامس المؤهل للدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» الموسم المقبل، في حين يبدو من الصعب عليه المنافسة على مقعد في مسابقة دوري أبطال أوروبان، إذ يتأخر بفارق 4 نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل للمسابقة القارية الأم، والأخير خاض مباراتين أقل.

وبعدما بدأ المباراة ضاغطاً، تراجع ليفربول أمام محاولات المهاجم البرازيلي كارلوس فينيسيوس والخط الدفاعي المتماسك لضيفه فولهام، قبل أن يفتتح المصري محمد صلاح التسجيل قبل الاستراحة بهدفه الـ 18 هذا الموسم في الدوري، بعدما حوّل بنجاح ركلة جزاء حصل عليها الأوروغوياني داروين نونييس بعد خطأ عليه من المدافع الفرنسي عيسى ديوب، ليسدد كرة خادعة هزت شباك الحارس الألماني بيرند لينو (39).

مباريات السبت

وفي الجولة الخامسة والثلاثين، سيكون بإمكان سيتي توسيع الفارق مؤقتا في الصدارة إلى أربع نقاط، حيث يلتقي ضيفه ليدز يونايتد السبت، وبعدها بـ24 ساعة يخوض ارسنال مواجهة صعبة على ملعب نيوكاسل يونايتد، وذلك بعد 5 أيام من فوزه المثير على تشلسي 3 - 1 يوم الثلاثاء الماضي.

من جانب آخر، سيكون البلوز مطالباً باستعادة التوازن بعد أن تلقى 6 هزائم في آخر 6 مباريات في جميع المسابقات، ويحتل فريق المدرب لامبارد المركز الثاني عشر، رغم كونه أكثر الأندية صرفاً على التعاقدات في العام الماضي.

ويلتقي ليفربول مع ضيفه برينتفورد يوم السبت أيضا.

ويدرك ليفربول الذي يملك 59 نقطة في المركز الخامس، أن مهمته قد تكون صعبة في بلوغ البطولة القارية، وبالتالي قد يرتضي بالتاهل للدوري الأوروبي في نهاية المطاف.

وفي باقي مباريات السبت يلتقي توتنهام مع كريستال بالاس، وولفرهامبتون مع أستون فيلا.

back to top