البلدية: استقبال طلبات ترخيص المقار الانتخابية والإعلانات اليوم

نشر في 05-05-2023
آخر تحديث 04-05-2023 | 19:10
بلدية الكويت
بلدية الكويت

أكد المدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي أنه سيتم تنفيذ الأحكام الواردة في قانون انتخابات أعضاء مجلس الأمة وتسخير كل امكانات البلدية وطاقاتها لإنجاح العرس الديموقراطي الخاص بالانتخابات البرلمانية التي ستجرى الثلاثاء 6 يونيو المقبل.

وشدد المنفوحي، خلال ترؤسه الاجتماع الاول للجان البلدية وفرقها الميدانية، على أهمية تطبيق اللوائح والنظم بشأن المقار والاعلانات الانتخابية، وازالة الاعلانات غير المرخصة والعشوائية.

وأعلن أن باب استقبال طلبات المرشحين لترخيص المقار والاعلانات ستُفتح اعتبارا من اليوم الجمعة في جميع افرع البلدية بالمحافظات.

وأوضح أن على المرشحين عند تقديم طلبات ترخيص المقار والإعلانات ضرورة استيفاء المستندات المطلوبة والمتضمنة بالنسبة لترخيص المقر الانتخابي صورة من البطاقة المدنية للمرشح، وصورة من كتاب الترشيح وكتاب من صاحب العلاقة محدد فيه موقع المقر ويرفق به كروكي، الى جانب توقيع تعهد بالالتزام بالنظم والضوابط لإعادة المكان الى حالته السابقة، وكذلك الحصول على موافقة الادارة العامة لقوة الاطفاء ووزارة الداخلية على موقع المقر، ودفع رسوم الترخيص عن طريق الـ «كي نت» وقدرها 200 دينار، إضافة إلى 500 دينار للتأمين، وذلك لاستخراج الترخيص المؤقت بشكل رسمي.

back to top