ليفاندوفسكي يقود برشلونة لانتزاع فوز ثمين من فالنسيا

نشر في 31-10-2022
آخر تحديث 30-10-2022 | 21:53
ليفاندوفسكي نجم برشلونة يحتفل بهدفه
ليفاندوفسكي نجم برشلونة يحتفل بهدفه
سجَّل روبرت ليفاندوفسكي هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليقود برشلونة للفوز 1-صفر على مضيفه فالنسيا، أمس الأول، في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
قاد المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه برشلونة إلى انتزاع فوز ثمين من مضيفه فالنسيا 1 - صفر، السبت، في المرحلة الثانية عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وكان برشلونة في طريقه إلى السقوط في فخ تعادل مخيب، بعد خسارته المذلة أمام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني صفر - 3، الأربعاء، وخروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكن ليفاندوفسكي أنقذه في الوقت بدل الضائع، بتسجيله هدف الفوز، إثر تمريرة عرضية من البديل البرازيلي رافينيا (90+3).

وعزز ليفاندوفسكي موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 13 هدفاً.

وقدَّم النادي الكتالوني، الذي خسر خدمات مدافعيه إريك غارسيا والفرنسي جول كونديه للإصابة قبل ثلاثة أسابيع من مونديال قطر، عرضاً مخيباً رغم استحواذ لاعبيه على مجريات المباراة دون أن يخلق فرصاً حقيقية للتسجيل.

ونجح «ليفا» في استغلال الفرصة الثانية له فقط في المباراة، بعدما رد القائم الأيسر رأسيته في الشوط الأول.

وانتزع برشلونة، الذي حقق فوزه الثالث تواليا والعاشر في «الليغا» هذا الموسم، الصدارة مؤقتاً برصيد 31 نقطة، وبفارق الأهداف عن غريمه التقليدي ريال مدريد، حامل اللقب، والذي استضاف جيرونا الأحد.

وتلقى فالنسيا ضربة موجعة، بإصابة هدافه الجديد الدولي الأوروغوياني إدينسون كافاني في الكاحل (18)، فترك مكانه للبرازيلي ماركوس أندري.

وأصيب قطب دفاع برشلونة غارسيا أيضاً، وترك مكانه لماركوس ألونسو (42)، ثم أصيب كونديه في فخذه الأيسر، ولعب مكانه جيرارد بيكيه (74).



وكانت أبرز وأخطر فرصة بالمباراة (44) حينما مرر جوردي ألبا كرة عرضية تابعها ليفاندوفسكي برأسه ارتدت من القائم الأيسر.

وحصل البديل مهاجم فالنسيا السابق فيران توريس على فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل، إثر تلقيه كرة أمام المرمى الخالي فشل في متابعتها، فتهيأت أمام رافينيا سددها فوق الخشبات الثلاث.

لكن البرازيلي عوَّض بتمريرة رائعة داخل المنطقة تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى.

فايكانو يهزم اشبيلية

وخسر اشبيلية على أرضه أمام ضيفه رايو فايكانو صفر - 1 سجله ألفارو غارسيا (61). وهي الخسارة الثانية تواليا لاشبيلية والسادسة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 10 نقاط، وتراجع إلى المركز السابع عشر.

وهي المباراة السادسة توالياً التي يفشل فيها الفريق الأندلسي في تحقيق الفوز على أرضه بالدوري (3 تعادلات ومثلها هزائم).

وعمَّق ألميريا جراح ضيفه سلتا فيغو عندما تغلب عليه 3 - 1.

وكان سلتا فيغو البادئ بالتسجيل عبر لاعب وسطه فيغا (25)، لكن الأخير طرد في الدقيقة 32، بسبب تدخل قوي بحق لاعب وسط الميريا الأرجنتيني لوكاس روبرتوني.

وانتظر أصحاب الأرض الشوط الثاني لاستغلال النقص العددي بتسجيلهم ثلاثة أهداف، عبر البرازيلي لازارو (52)، وسيسار دي لا هوس (60)، وإينيغو إغواراس (90+6).

وهي الخسارة السابعة لسلتا فيغو هذا الموسم والرابعة في المباريات الخمس الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، فتجمد رصيده عند 11 نقطة، وتراجع إلى المركز الخامس عشر بفارق نقطتين خلف ألميريا، الذي ارتقى إلى المركز الثالث عشر، بفوزه الرابع هذا الموسم.

back to top