«البلدية»: 200 دينار رسوم ترخيص المقر.. وتأمين 500 دينار

«تطبيق القانون على الجميع لإنجاح العرس الديموقراطي»

نشر في 04-05-2023 | 13:56
آخر تحديث 04-05-2023 | 17:47
الاجتماع الاول للجان البلدية
الاجتماع الاول للجان البلدية

أكد مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي على تنفيذ الأحكام الواردة في قانون انتخابات أعضاء مجلس الأمة وتسخير كافة إمكانات وطاقات البلدية لإنجاح العرس الديموقراطي الخاص بانتخابات أعضاء مجلس الأمة التي ستجري يوم الثلاثاء 6 يونيو المقبل.

وشدد المنفوحي خلال ترؤسه الاجتماع الأول للجان البلدية وفرقها الميدانية على أهمية تطبيق اللوائح والنظم بشأن المقار والإعلانات الانتخابية وإزالة الإعلانات غير المرخصة والعشوائية.



وأعلن عن فتح باب استقبال طلبات المرشحين لترخيص المقار والإعلانات الانتخابية اعتباراً من يوم غداً الجمعة الموافق 5 مايو الجاري بجميع أفرع البلدية في المحافظات.

ودعا كافة المرشحين عند تقديم طلبات ترخيص المقار والإعلانات الانتخابية بضرورة استفاء المستندات المطلوبة والمتضمنة بالنسبة لترخيص المقر الانتخابي صورة من البطاقة المدنية للمرشح وصورة من كتاب الترشيح وكتاب من صاحب العلاقة محدد فيه موقع للمقر ومرفق معه كروكي إلى جانب توقيع تعهد بالالتزام بالنظم والضوابط لإعادة المكان إلى حالته السابقه وكذلك الحصول على موافقة الإدارة العامة لقوة الإطفاء وأيضاً موافقة وزارة الداخلية على موقع المقر ومن دفع رسم ترخيص المقر الانتخابي عن طريق الكي نت قدره 200 دينار وتأمين قدره 500 دينار لاستخراج الترخيص المؤقت بشكل رسمي.

ولفت إلى أن هناك مستندات مطلوب تقديمها فيما يخص تعبئة نموذج خاص لطلب ترخيص إعلان المرشح تشمل كتاب الترشيح للمرشح صادر من وزارة الداخلية بالإضافة إلى صورة من بطاقتة المدنية ورخصة المقر الانتخابي لسماح بترخيص إعلانات انتخابية للمرشح توضع داخل المقر الانتخابي فقط.



back to top