«stc» تربح 8.2 ملايين دينار في الربع الأول

• عبدالرحمن: الشركة حققت العديد من الإنجازات على الصعيدين المالي والتشغيلي
•الحربي: إثراء محفظة المنتجات عبر نموذج تشغيلي إنتاجي ورقمي

نشر في 03-05-2023
آخر تحديث 03-05-2023 | 19:57

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية (stc) نتائجها لفترة الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2023، مسلطة الضوء على أهم الإنجازات وعلى الأداء المالي والتشغيلي والمساهمات المجتمعية التي قامت بها الشركة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023.


شعار شركة «stc» شعار شركة «stc»

وصرح رئيس مجلس إدارة الشركة د. محمود عبدالرحمن: «تمكنت stc من تحقيق العديد من الإنجازات على الصعيدين المالي والتشغيلي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023، من خلال تقديم باقة من العروض المتكاملة والخدمات الرقمية لعملائها الأفراد منهم والشركات، لتلبية احتياجاتهم في ظل المنافسة التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالكويت، وإثر الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات. وبدعم من استراتيجيتها المؤسسية وعملية التوسع الاستراتيجي التي قامت بها الشركة، تحرص stc على مواكبة التغيرات السريعة التي تطرأ على قطاع الاتصالات، لاسيما في قطاع الأعمال، بهدف تعزيز حصتها السوقية من خلال الارتقاء بالخدمات ورفع مستوى تجربة العملاء باعتمادها على بنيتها التحتية القوية».

ملاءة مالية قوية

وتعليقا على المركز المالي للشركة، كما في 31 مارس 2023، قال د. عبدالرحمن: «بلغ إجمالي موجودات الشركة 435.7 مليون دينار في نهاية مارس 2023، وارتفع إجمالي حقوق مساهمي الشركة بنسبة 2% ليصل إلى 219.7 مليون دينار، إضافة إلى ذلك تتمتع الشركة بملاءة مالية قوية على مستوى شركات الاتصالات في الشرق الأوسط».

وحول مساهمات stc المجتمعية، ذكر: «شهد الربع الأول من هذا العام عددا من الأنشطة المجتمعية والتفاعلية من منطلق تعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية وتنمية مفهوم الاستدامة ضمن المجتمع المحلي، حيث أطلقت stc سلسلة من الحملات والمبادرات بالتعاون مع الجهات الحكومية، والجهات ذات النفع العام، ومؤسسات القطاع الخاص التي من خلالها هدفت stc إلى المساهمة الفعالة وإشراك المجتمع ضمن هذه المبادرات الهادفة ونشر وزيادة الوعي حول قضايا مهمة لدى المجتمع».



وتابع: «ركز برنامج المسؤولية المجتمعية لدى stc على تفعيل شراكات تنموية مستدامة مع القطاعين العام والخاص، وتعزيز التواصل مع المجتمعات المحلية، إضافة إلى زيادة الوعي المجتمعي بمفهوم المسؤولية المجتمعية، مع فخرنا بالنمو الثابت والتنوع في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركات لدينا، والذي يعالج القضايا الأساسية عبر ركائزنا الرئيسية: التعليم والصحة والرياضة والبيئة وريادة الأعمال وتنمية الشباب».

نتائج قوية

وتعليقا على أهم الإنجازات التي حققتها stc خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023، صرح الرئيس التنفيذي للشركة المهندس مزيد الحربي: «ساهمت النتائج القوية التي حققتها stc في قطاعي الأفراد والأعمال، من خلال شركاتها التابعة المتخصصة، بتقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وحلول الأعمال، في تعزيز أدائها المالي والتشغيلي، حيث تمكنت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023 من تحقيق نتائج متميزة مكنتها من الحفاظ على مكانتها التنافسية في سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات».

وأردف الحربي: «كما حرصت stc خلال العام على تحديث استراتيجية التحول الرقمي بما يواكب آخر التطورات التي يشهدها القطاع ويدعم الشركة في تقديم مختلف الخدمات ذات الجودة العالية، والتي تهدف إلى تلبية احتياجات عملائها الأفراد منهم والشركات وتجاوز توقعاتهم، وبالتالي تسعى stc إلى اقتناص جميع الفرص المتاحة التي من شأنها أن تدعم الركائز الأساسية لاستراتيجيتها المؤسسية القائمة على ريادة سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الكويت بناء على الرؤية المستقبلية للحلول الرقمية من خلال خلق فرص مبهرة لا مثيل لها لتقديم الخدمات الأكثر تقدما والأفضل في فئتها، من أجل توسيع وجودها في قطاعي الأعمال والأفراد لبناء قاعدة عملاء قوية وزيادة حصتها السوقية».

وعن النتائج المالية لفترة الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2023، أضاف: «حققت stc نتائج مالية قوية مستفيدة من قدراتها الداخلية لتلبية طموحات مساهمي الشركة وإثراء محفظة منتجاتها، من خلال تنفيذ نموذج تشغيلي إنتاجي ورقمي لتقديم أحدث الحلول المبتكرة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 86.6 مليون دينار خلال الأشهر الثلاثة الأولى بنسبة نمو 12.7% مقارنة بـ76.8 مليونا في الفترة نفسها من العام السابق».

خدمات وباقات ذكية

وأوضح الحربي أن سبب هذا الارتفاع يعود إلى الخدمات والباقات الذكية التي تلبي حاجات معظم شرائح العملاء الأفراد، إضافة إلى التركيز على الخدمات الرقمية لقطاع الأعمال وتقديم حلول تقنية متكاملة للشركات من جميع القطاعات، ودفع أعمالها إلى مجالات جديدة من النمو المستدام عبر سلسلة من المبادرات المبتكرة التي تستهدف الارتقاء بمستوى الكفاءة التشغيلية وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات التي تلبي احتياجات عملائها، فضلا عن دعم الأعمال من خلال البنية التحتية المتطورة للشركة بأفضل وأوسع تغطية لشبكة الجيل الخامس 5G.

واستدرك: «أثمرت هذه النتائج عن نمو الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 6.4%، حيث بلغ 21.6 مليون دينار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023 مقارنة بـ20.3 مليونا خلال الفترة نفسها من عام 2022، ونتيجة ذلك بلغ صافي أرباح الشركة 8.2 ملايين خلال هذه الفترة مقارنة بـ7.7 ملايين خلال الفترة نفسها من عام 2022، ووصلت قاعدة العملاء لدى stc إلى نحو 2.4 مليون عميل في نهاية مارس 2023». وأردف: «نلتزم في stc بتحديث سياساتنا المالية وخططنا التشغيلية بشكل مستمر، لتعزيز قدرة الشركة على الوصول إلى مستوى التكاليف الأمثل والأكثر كفاءة، بهدف مواكبة أحدث التطورات في قطاع الاتصالات، لتعزيز الربحية وتحقيق النتائج المالية والتشغيلية المرجوة، والتي مكنت الشركة من الحفاظ على سيولة تدفقاتها النقدية».

back to top