«المشاريع» راعٍ رئيسي لمؤتمر التعليم الهندسي الدولي

نشر في 03-05-2023
آخر تحديث 03-05-2023 | 19:37
جانب من تكريم الشركة
جانب من تكريم الشركة

أعلنت شركة مشاريع الكويت (القابضة) مشاركتها كراعٍ رئيسي في مؤتمر التعليم الهندسي الدولي، EDUCON 2023، الذي استضافته الجامعة الأميركية في الكويت. وقد جاءت هذه الرعاية في إطار الجهود التي تبذلها «المشاريع» للارتقاء بالمستوى الأكاديمي في الكويت.

تم تنظيم النسخة الـ 14 من المؤتمر، الذي يقام للمرة الأولى في الكويت، من الأول إلى الرابع من الشهر الجاري. وشارك في المؤتمر، الذي يتم تنظيمه في العادة مداورة بين أوروبا ودول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أكثر من 200 باحث وممثل عن التعليم الهندسي وأساتذة وطلاب من 50 دولة. وقد ركزت ورش العمل والجلسات الفنية للمؤتمر على جوانب التعليم الهندسي.

وقالت نائب رئيس أول لشؤون الاتصال وعلاقات المستثمرين في مجموعة شركة المشاريع إيمان العوضي، في كلمة ألقتها في افتتاح المؤتمر: «يُعد قطاع التعليم من الركائز المهمة في محفظة شركة مشاريع الكويت، وشكَّل تأسيس الجامعة الأميركية في الكويت عام 2003 بداية دخولنا هذا القطاع. إننا ومنذ ذلك الحين نساهم في تعليم الشباب بالكويت، من خلال شبكة مدارسنا وهذه الجامعة، لنساهم في تشكيل مستقبل الكويت، عبر جودة التعليم الذي نقدمه. نشعر بالاعتزاز والفخر لدعم ثقافة حرية الفكر والتعبير واحترام الحقوق الفردية والتنوع الثقافي في مؤسساتنا».

وأضافت العوضي: «عملنا طوال السنوات الماضية على دعم جهود الجامعة الأميركية في الكويت، للمشاركة مع مجتمع التعليم، وترك بصمتها في هذا المجال. يسعدنا استضافة EDUCON هنا هذا العام، حيث ستتاح للمشاركين فرصة عرض أعمالهم، وتبادل الأفكار، وكذلك تقديم أحدث الموضوعات البحثية في مجال التعليم الهندسي».

back to top