تراجع كبير لإيرادات السينما المصرية

نشر في 04-05-2023
آخر تحديث 03-05-2023 | 19:12
ملصق فيلم «يوم 13»
ملصق فيلم «يوم 13»

تراجعت إيرادات أفلام موسم عيد الفطر المبارك بمصر في أسبوعها الثاني بشكل ملحوظ بعد الانطلاقة القوية التي حققتها الأعمال خلال الأسبوع الأول، وفي النهاية كان الموسم من المواسم التي سببت انتعاشة للسينمات المصرية بشكل كبير أكبر من السنوات الماضية.

وتصدر النجم محمد رمضان إيرادات شباك التذاكر المصري بإيرادات كلية حتى اليوم بفيلمه الجديد «هارلي» وجمع 30.5 مليون جنيه، والفيلم من إخراج محمد سامي وتأليف محمد سمير مبروك، وشارك في البطولة مي عمر، محمود حميدة، أحمد داش، مي كساب.

وتواجد فيلم «يوم 13» من بطولة أحمد داود في المركز الثاني بإيرادات بلغت 17.5 مليون جنيه، ويشارك في الفيلم الفنانة دينا الشربيني وشريف منير.

وجمع فيلم «بعد الشر» إيرادات بلغت قيمتها 10.6 ملايين جنيه، وهو من تأليف أمين جمال ووليد أبوالمجد وإخراج أحمد عبدالوهاب وبطولة علي ربيع، ميرنا نور الدين، أوس أوس، رنا رئيس، بيومي فؤاد، بينما حقق فيلم ابن الحاج أحمد إيرادات وصلت إلى 10 ملايين جنيه، وهو من بطولة شيكو، سيد رجب، رحمة أحمد، مصطفى غريب، صبري فواز، إسماعيل فرغلي، عايدة رياض، محمد لطفي.

وحقق فيلم «رمسيس باريس» إيرادات بقيمة 3.3 ملايين جنيه، وهو من بطولة النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، محمد سلام، محمد ثروت، حمدي الميرغني، محمود حافظ، سميرة مقرون، ومن تأليف كريم حسن بشير، وإخراج أحمد خالد موسى.

وفي المركز قبل الأخير جاء فيلم «مغامرات كوكو»، بطولة الفنان بيومي فؤاد، بإيرادات 2.3 مليون جنيه، وجاء فيلم «ساعة إجابة» في ذيل قائمة الإيرادات بمليون جنيه و100 ألف.

back to top