قمة «الرؤساء التنفيذيين لقطاع تقنية المعلومات» تنطلق 22 الجاري

تسلط الضوء على خارطة الطريق الرقمية بالكويت

نشر في 03-05-2023 | 17:59
آخر تحديث 04-05-2023 | 17:06
الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات
الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات
قال المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتكليف عمار الحسيني إن «قمة الرؤساء التنفيذيين لقطاع تقنية المعلومات» التي تنطلق في الكويت 22 مايو الحالي ستسلط الضوء على خارطة الطريق الرقمية للكويت.

وأضاف الحسيني في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن النسخة الثانية من القمة ستكون تحت شعار «تمكين قادة الاقتصاد الرقمي» وتُعد منصة فعالة للمناقشات البناءة بين قادة القطاعين العام والخاص وشركات التكنولوجيا الرائدة في المنطقة.



وأوضح أن الاقتصاد الرقمي سيشكل محركاً قوياً لتمكين الصناعة وتسهيل تنمية اقتصادية ملموسة في جميع أنحاء منطقتنا لاسيما وأن الرقمنة أصبحت معياراً أساسياً لمعظم الصناعات والمؤسسات.

وأشاد بالتحول الرقمي السريع الذي تشهده البلاد من خلال رقمنة الخدمات الحكومية وتنفيذ خطط التنمية الوطنية التي ستحقق فوائد للقطاعين العام والخاص.

وستعرض القمة استراتيجيات لخلق بيئة للابتكار المستدام على المدى الطويل وبناء ثقافة الثقة وتسليط الضوء على تأثير اللا مركزية واستضافة النسخة الثانية مرة أخرى تحت رعاية الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات لتسليط الضوء على دور الجهاز المركزي الرائد بدفع مؤسسات الدولة نحو الاقتصاد الرقمي وتحفيز رحلة التحول الرقمي.

وستستضيف القمة نيل هاربيسون أول إنسان آلي معترف به رسمياً في العالم الذي سيقدم جلسة عن أهمية التكنولوجيا وكيفية تسخيرها لمصلحة الانسان.

back to top