الكويت والسالمية بصفوف مكتملة لمواجهة النصر والجهراء

الساحل والفحيحيل جاهزان للديربي

نشر في 31-10-2022
آخر تحديث 30-10-2022 | 21:50
جمعة سعيد وطه الخنيسي وشيركم كريم
جمعة سعيد وطه الخنيسي وشيركم كريم
تضع فرق الدوري الممتاز لكرة القدم اللمسات الأخيرة استعداداً للعودة المنتظرة للبطولة اعتباراً من غدٍ، بعد توقفها منذ بداية الشهر الجاري.
يختتم فريق الكويت لكرة القدم تدريباته مساء اليوم، استعدادا لمواجهة النصر المقررة غدا، في الجولة الثامنة من منافسات دوري زين الممتاز، التي تشهد ايضا لقاء كاظمة والعربي. وتعود غدا عجلة الدوري للدوران بعد توقف دام شهراً كاملاً.

ويحتل فريق الكويت صدارة الدوري الممتاز، برصيد 14 نقطة، في حين يتواجد النصر في المركز السادس برصيد 9 نقاط.

وتشهد صفوف الأبيض جاهزية كبيرة، باستثناء اصابة في الكتف اشتكى منها لاعب الفريق عمرو عبدالفتاح، وهو ما استدعى وضع يد اللاعب في الجبس.

وفي سياق متصل، قال مصدر في نادي الكويت لـ«الجريدة» ان مشاركة الأبيض في بطولة ودية خارج الكويت اثناء فترة توقف المسابقات المحلية الرسمية المقبلة بداعي اقامة مباريات كاس العالم في الدوحة لا تزال قيد الدراسة، خصوصا ان مباريات كأس زين، ستكون قائمة في هذا التوقيت.

السالمية مكتمل

وفي السالمية، تشهد صفوف السماوي جاهزية كبيرة من دون غيابات قبل مواجهة الجهراء بعد غد الاربعاء في الجولة الثامنة. وقال مدير الفريق بدر الخالدي ان صفوف السماوي لا تشهد اي غيابات مؤثرة، معربا عن أمله مواصلة التألق الذي ظهر عليه السالمية في كأس ولي العهد.

وشدد الخالدي على صعوبة مواجهة الجهراء، مشيرا إلى أن ابناء القصر الأحمر من اميز الفرق التي تتمتع بجودة لاعبين، وأداء في مسابقة الدوري.



جاهزية في الفحيحيل

وفي ختام استعدادات فريقي الفحيحيل والساحل لديربي المنطقة العاشرة في الجولة الثامنة من منافسات دوري زين الممتاز، أكد مدير جهاز الكرة في نادي الفحيحيل خالد عبدالقدوس جاهزية فريقه بصورة كبيرة ومن دون غيابات قبل مواجهة الساحل، مشيرا إلى أن الساحل من بين الفرق التي تقدم مستويات لافتة منذ بداية الموسم.

وأضاف عبدالقدوس أن التنافس المباشر بين الفحيحيل كأحد فرق الوسط في الوقت الحالي في جدول الترتيب، وبين الساحل رغم مركزه المتأخر، يجعل الفوز في المباراة بست نقاط، عطفا على بحث كل منهما عن التواجد بين الستة الكبار في نهاية الدور الثاني.

وأشار عبدالقدوس، في تصريح لـ«الجريدة» إلى أن الجهاز الفني بقيادة فراس الخطيب، يولي مواجهة الساحل وجميع المباريات أهمية كبيرة، على مستوى التجهيز، والالتزام الخططي وما شابه ذلك.

وشدد على أن مستوى الفحيحيل رغم الخسارة في آخر مواجهتين أمام العربي، في الدوري، ومن ثم كأس ولي العهد، يشهد تطورا محلوظا، وهناك حالة من الرضا، خصوصا في المباراة الأخيرة في ربع نهائي كأس ولي العهد.

عودة المطيري

وفي الساحل، أنعشت عودة قائد الفريق منور المطيري صفوف الفريق، وشدد مدير الفريق شاكر الشطي، على أن المهمة لن تكون سهلة أمام الفحيحيل.

وأشار الشطي إلى أن هناك رغبة كبيرة في الساحل لمواصلة الانتصارات بعد التقدم في مسابقة كأس ولي العهد، مبينا ان فريقه في حاجة أكثر من الفحيحيل لتحقيق الفوز، لكسر حاجز التعادلات، والخسائر في الدوري الممتاز.

back to top