مباراتان في افتتاح ربع نهائي كأس اليد

نشر في 03-05-2023
آخر تحديث 02-05-2023 | 19:41
جانب من لقاء من الموسم الماضي
جانب من لقاء من الموسم الماضي

تنطلق اليوم منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، بإقامة مباراتين، حيث يلتقي في الخامسة مساءً نادي الكويت مع نظيره الفحيحيل، وفي السابعة مساءً يلعب القادسية مع الصليبيخات، على صالة اليد بمجمع صالات الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

في المباراة الأولى يتطلع الكويت لمواصلة حملة دفاعه عن لقبه في البطولة، وحجز مقعده في نصف النهائي من دون عثرات، بعدما تأهل لربع النهائي كأول مجموعته الأولى في الدور التمهيدي، على حساب الفحيحيل، الذي صعد لدور الثمانية عقب حصوله على وصافة المجموعة الرابعة، والطامح كذلك في إيقاف «الأبيض» والصعود لقبل النهائي، رغم أنه يدرك صعوبة اللقاء.

القادسية والصليبيخات

وفي المباراة الثانية، يأمل القادسية، الذي صعد لربع النهائي بعدما اعتلى قمة مجموعته الرابعة في الدور الأول، لمواصلة سلسلة انتصاراته، والتأهل لنصف النهائي، عبر بوابة الصليبيخات، الذي تأهل لدور الثمانية كثاني المجموعة الأولى، والطامع في الإطاحة بـ «الأصفر» من البطولة، وحجز مكانه بين الأربعة الكبار في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة على الطرفين.

وسيعمل مدرب «الأصفر»، الصربي روديك، على الاستفادة من خبرة لاعبيه وطموحهم لمواصلة مشوار البطولة.

في المقابل، يطمح مدرب الصليبيخات، الوطني حسين حبيب، في تعويض خسارته أمام القادسية مرتين في الدوري هذا الموسم، مستغلاً إعداده الجيد خلال الفترة الماضية، واكتمال صفوفه بعودة المصابين.

back to top