جامعة عبدالله السالم: إعلان شروط اختبارات القبول قريباً

• موضي الحمود: إقبال كبير على التوظيف في الجامعة

نشر في 02-05-2023 | 14:38
آخر تحديث 02-05-2023 | 20:29
يأتي معرض «القبول» تلبية لاحتياجات طلبة الثانوية العامة لتعريفهم بمؤسسات التعليم العالي في البلاد، سواء الحكومية أو الخاصة.

أكدت رئيسة المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم د. موضي الحمود، أن الجامعة قطعت شوطاً جيداً في الاستعداد لانطلاق عامها الأكاديمي الأول سبتمبر المقبل، موضحة أن شروط اختبارات قبول الطلبة معروضة على مجلس الجامعات الحكومية لمناقشتها وستُعلَن قريباً.

وقالت الحمود، على هامش معرض القبول الذي نظمته جامعة الكويت، إن «عبدالله السالم» تواجه تحدياً كبيراً، بيد أن استعدادات الانطلاقة قائمة، والإقبال كبير من المتقدمين على طلبات التوظيف في مختلف قطاعات العمل المختلفة فيها سواء الإدارية أو الأكاديمية، لافتة إلى أن «المجلس التأسيسي سيشرع قريباً جداً في استقطاب الكفاءات التي تساعد في تشغيل الجامعة بسنتها الأولى».

وفي تفاصيل الخبر:

أكد مدير جامعة الكويت بالإنابة، د. فهد الدبيس، أن الجامعة حريصة على قبول جميع مستوفي الشروط المتقدمين للتسجيل في العام الدراسي المقبل.

وقال الدبيس، في تصريح صحافي على هامش افتتاح معرض القبول السنوي بالجامعة اليوم، في المركز الثقافي بمدينة صباح السالم الجامعية، «إن الجامعة تشارك جميع المؤسسات التعليمية في الكويت انطلاقاً من شعورها بأن الشأن التعليمي لا يخصّ الجامعة فحسب، إنما يخص كل مؤسسة تعليمية وإيماناً بأهمية التعليم في التنمية والتطوير المنشود في البلاد».

ولفت إلى أن المعرض جاء تلبية لاحتياجات طلبة الثانوية العامة لتعريفهم بمؤسسات التعليم العالي في البلاد، سواء الحكومية المتمثلة بجامعة الكويت، كذلك جامعة عبدالله السالم والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، إلى جانب الجامعات الخاصة كذلك.

من جانبها، قالت القائمة بأعمال عميد القبول والتسجيل في الجامعة، د. رواء الجارالله، «إن هذا المعرض جاء لتوفير جميع الخيارات أمام طلبة الثاني عشر من جامعات حكومية وخاصة وبعثات داخلية وخارجية، كذلك الحرس الوطني ووزارة الداخلية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجامعة عبدالله السالم»، مرحّبة بالطلاب والطالبات من مختلف المدارس في معرض القبول التاسع في جامعة الكويت تحت شعار «اختيارك يبني وطناً».

وأضافت الجارالله، أن المعرض وفّر جميع الخيارات لتعريف الطالب باختياراته الحقيقية والتخصصات الفعلية التي تناسب طموحه وقدراته، وتم التعاون كذلك مع مكتب الإنماء الاجتماعي لتقديم ورش العمل وبعض الاختبارات التي تساعد الطالب في تحديد ميوله.

الجارالله: وفّرنا جميع الخيارات لتعريف الطالب باختياراته الحقيقية

جامعة عبدالله السالم

بدورها، أكدت رئيسة المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم، د. موضي الحمود، أن الجامعة يقابلها تحدّ كبير للاستعداد لاستقبال أول دفعة للطلبة مع بداية العام الأكاديمي القادم، مشيرة إلى أن إعلان شروط اختبارات القبول معروضة على مجلس الجامعات الحكومية لمناقشتها، وسيتم إعلانها قريباً.

وقالت الحمود، على هامش المعرض، إن الجامعة شاركت إلى جانب جامعة الكويت والجامعات الخاصة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في المعرض الذي شهد تنظيماً متميزاً منذ بداية انطلاقه، وسط إقبال كبير من طلبة الثانوية.

وأفادت بأن «هذا المعرض فرصة لالتقاء الطلبة في مؤسسات التعليم العالي المختلفة، وهو يتيح للطلبة التعرّف على التخصصات المختلفة التي تشملها تلك المؤسسات التي يتيح لها التعرف على الطلبة واحتياجاتهم والإجابة عن استفساراتهم».

وتابعت: «بعد حدوث إقبال كبير من المتقدمين على طلبات التوظيف في مختلف قطاعات العمل المختلفة، سواء كانت الإدارية أو الأكاديمية بجامعة عبدالله السالم، وخاصة للسنة التحضيرية للجامعة، سيشرع المجلس التأسيسي قريباً جداً في استقطاب الكفاءات التي تساعد لتشغيل الجامعة في السنة الأولى لها، ومن ثم ستقوم إدارة الجامعة القادمة باستكمال المشوار لتعيين المطلوب في التخصصات العلمية المطلوبة بالجامعة».

ولفتت إلى أن إنشاء الجامعات ليس بسيطاً، فهناك تحديات كبيرة تقابل ذلك، لكننا نتطلع بتعاون وزارة التعليم العالي، وعلى رأسها الوزير، وجامعة الكويت، ووزارات الدولة المختلفة، أن تذلل العقبات وتبدأ الجامعة مع بداية العام الأكاديمي المقبل.

back to top