كوري ينقذ ووريرز من فقدان اللقب

نشر في 01-05-2023
آخر تحديث 01-05-2023 | 20:06
ستيفن كوري نجم ووريرز
ستيفن كوري نجم ووريرز

أنقذ النجم ستيفن كوري فريقه غولدن ستايت ووريرز من فقدان لقبه بطلا لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين وقاده إلى نصف نهائي المنطقة الغربية (ربع نهائي الدوري) بتسجيله 50 نقطة «قياسية» في سلة مضيفه ساكرامنتو كينغز والفوز عليه 120 - 100 السبت في ساكرامنتو في المباراة السابعة الحاسمة من الدور الأول للبلاي أوف.

على ملعب «غولدن 1 سنتر» في ساكرامنتو، أخرج كوري البالغ من العمر 35 عاما وأفضل مسجل من الثلاثيات في تاريخ الدوري، كل ما في جعبته وأثبت أنه لا يزال في قمة مستواه على غرار ما فعله قبل نحو عام تقريبا عندما تم اختياره أفضل لاعب في الدور النهائي أمام بوسطن سلتيكس (4 - 2).

سجل كوري 50 نقطة للمرة الاولى في الأدوار الإقصائية في مسيرته الاحترافية وبات أول لاعب في تاريخ الدوري يسجل هذا العدد من النقاط في المباراة السابعة الحاسمة ماحيا الرقم السابق البالغ 48 نقطة التي سجلها زميله السابق في ووريرز والنجم الحالي لفينيكس صنز كيفن دورانت في سلة ميلووكي باكس عندما كان يدافع عن ألوان بروكلين نتس عام 2021.

هيت يبدأ بقوة

وفي الثانية، حسم ميامي هيت المباراة الأولى في سلسلة نصف نهائي المنطقة الشرقية أمام مضيفه نيويورك نيكس في صالحه بالفوز عليه 108 - 101 بفضل 25 نقطة لنجمه جيمي باتلر الذي تعرض لإصابة في الكاحل في الربع الأخير.

back to top