الهلال يتعادل أمام أوراوا في ذهاب النهائي الآسيوي

نشر في 01-05-2023
آخر تحديث 30-04-2023 | 21:11
حكم المباراة مشهراً البطاقة الحمراء في وجه سالم الدوسري
حكم المباراة مشهراً البطاقة الحمراء في وجه سالم الدوسري

اكتفى الهلال السعودي (حامل اللقب) بالتعادل الإيجابي 1-1 مع ضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، السبت، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، وتلقى ضربة موجعة بطرد هدافه سالم الدوسري الذي سيغيب عن مباراة الإياب بسايتاما في 6 مايو المقبل.

وسيشكل غياب الدوسري صفعة قوية للهلال، صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب (4) والباحث عن تعزيز سطوته، فيما يرغب أوراوا بلقب ثالث بعد 2007 و2017.

وبعد أكثر من سنة على انطلاقها، أقيمت أخيراً المباراة النهائية لنسخة عام 2022، إذ حجز أوراوا بطاقة النهائي قبل نحو تسعة أشهر، فيما ساهمت نهائيات كأس العالم 2022 في قطر والتعقيدات الناجمة عن جائحة «كوفيد-19» بإقامة الدور النهائي، بعد أكثر من سنة على انطلاق البطولة القارية.

وافتتح «الزعيم» التسجيل بعدما مرر ميشايل ديلغادو عرضية زاحفة عن الجهة اليمنى، تجاوزت جميع اللاعبين من أمام المرمى وفشل الحارس في التقاطها، لتصل إلى الدوسري نحو القائم الثاني تابعها صاروخية في الشباك (13)، مسجلاً هدفه السابع عشر بدوري أبطال آسيا.

ولم يشكل الفريقان خطراً يُذكر في الشوط الأول، وكانت المحاولة الوحيدة الأخرى على المرمى عبر رأسية للنرويجي ماريوس هويبراتن مدافع أوراوا تصدى لها الحارس عبدالله المعيوف (43).

وعادل الضيوف باكراً في الشوط الثاني بهدية من أصحاب الأرض، إذ حاول المدافع العائد من الإصابة علي البليهي قطع كرة في العمق موجهة إلى كوروكي، تابعت طريقها نحو المرمى، واصطدمت بالعارضة، في حين كان المعيوف يحاول اللحاق بها، لتتهيأ أمام كوروكي، ليتابعها من منتصف المنطقة في الشباك (53).

back to top