الأهلي يعبر الرجاء ويضرب موعداً مع الترجي

نشر في 30-04-2023
آخر تحديث 30-04-2023 | 19:47
ركلة الجزاء الضائعة من الرجاء
ركلة الجزاء الضائعة من الرجاء

تأهل فريق الأهلي المصري لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما تعادل سلبيا مع مضيفه الرجاء المغربي أمس (السبت)، في إياب ربع النهائي، على ملعب محمد الخامس، مستفيدا من نتيجة مباراة الذهاب في القاهرة، والتي حسمها المارد الأحمر بفوزه بهدفين دون رد.

وضرب الأهلي موعدا مع الترجي التونسي، الذي تخطى هو الآخر منافسه شبيبة القبائل الجزائري، حيث تقام المباراتان في مايو الجاري، وخاض الرجاء الشوط الأول بشكل ضاغط بحثا عن الهدف الأول، إلا أن دفاع الأهلي، بقيادة محمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم، كانوا بالمرصاد.

وفي الدقيقة 45 قرر الحكم الليبي العودة لتقنية الفيديو، بعد استدعائه نتيجة وقوع احتكاك بين أليو ديانغ واللاعب الجزائري يسري بوزوق، وبعد رؤية اللعبة في الإعادة قرر احتساب ركلة جزاء للرجاء سددها بوزوق، لكنه أهدرها بعدما اصطدمت الكرة بالعارضة، وكان الشوط الثاني أقل حماسا من الفريقين، ولم يشهد أي جديد ليعلن حكم المباراة نهايتها بالتعادل السلبي.

100 ألف جنيه لكل لاعب

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي صرف مكافأة قدرها 100 ألف جنيه لكل لاعب بعد التأهل، بينما تقرر حصول الجهاز الفني والطبي والإداري على راتب نصف شهر، في ظل سعي المسؤولين إلى تحفيز الفريق على مواصلة مشواره القاري واستعادة اللقب الافريقي.

كولر: تأهلنا بصعوبة

وعقب المباراة أكد السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، أن مواجهة الرجاء المغربي كانت صعبة جدا، نظرا لأن صاحب الأرض كان مستعدا للمباراة بشكل جيد، وكانت رغبته في تحقيق الفوز واضحة.

وقال: «كنا محظوظين لأن الرجاء أهدر ركلة جزاء، ولهذا بين الشوطين طالبت اللاعبين بالهدوء وتوخي الدقة في التمريرات والتحرك جيدا بدون كرة لتقليل الضغوط علينا»، متابعا: «أغلقنا ملف مباراة الرجاء من أجل الاستعداد بقوة لمواجهة الزمالك في السوبر المصري، وهدفي هو الفوز بكل مباراة مع الأهلي، وأعلم أن ذلك ليس ممكنا في أوقات كثيرة، ولكن الأمور تسير على ما يرام في الفترة الأخيرة».

back to top