سيتي يقتنص الصدارة مؤقتاً بانتصار في عقر دار فولهام

نشر في 01-05-2023
آخر تحديث 30-04-2023 | 20:23
ألفاريز نجم مانشستر سيتي يحتفل بهدفه
ألفاريز نجم مانشستر سيتي يحتفل بهدفه
حقق مانشستر سيتي انتصاراً ثميناً على فولهام ليخطف صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز، في المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

ارتقى مانشستر سيتي مؤقتاً لصدارة البريميرليغ بفوزه الصعب خارج قواعده على فولهام (2 - 1)، لينقل الضغط إلى أرسنال الذي سيخوض اختبارا قويا الثلاثاء عندما يستقبل تشلسي في ديربي لندن، وذلك في اللقاء الذي أقيم الأحد ضمن الجولة الـ34 بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

على ملعب «كرافين كوتيتج»، جاءت أهداف المباراة في شوطها الأول، حيث بادر حامل اللقب بافتتاح باب التسجيل مبكرا منذ الدقيقة الثالثة من نقطة الجزاء عن طريق النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، الذي رفع رصيده إلى 34 هدفا، ليواصل كتابة التاريخ كأفضل هداف في موسم واحد في تاريخ المسابقة بثوبها الجديد.

ورد أصحاب الأرض جاء بعد 12 دقيقة عبر المهاجم البرازيلي فينيسيوس بتسديدة يسارية قوية من داخل المنطقة استقرت على يمين مواطنه إيدرسون مورايش.

وبحلول الدقيقة 36، استعاد فريق الإسباني بيب غوارديولا زمام الأمور بهدف ثاني رائع بأقدام الأرجنتيني جوليان ألفاريز الذي سدد كرة مقوسة بعيدة المدى مرت من فوق الألماني بيرند لينو.

وضرب «السيتيزنس» أكثر من عصفور بهذه النتيجة، حيث واصل الفريق عزف نغمة الانتصارات للجولة الثامنة تواليا، وتحديدا منذ تعادله بهدف أمام نوتنغهام فورست في 18 فبراير الماضي ضمن الجولة الـ24.

كما اقتنص حامل اللقب صدارة الترتيب ولو بشكل مؤقت من أرسنال، بعد أن رفع رصيده إلى 76 نقطة، ويبتعد بفارق نقطة عن الفريق اللندني، علما بأن السيتي له مباراتين مؤجلتين.

في المقابل، تجمد رصيد فولهام عند 45 نقطة في المركز العاشر، من 33 مباراة.

فوز مان يونايتد

واستعاد مانشستر يونايتد توازنه في المسابقة بانتصار صعب على ضيفه أستون فيلا بهدف نظيف على ملعب «أولد ترافورد»، ليعزز وجوده في المربع الذهبي.

يدين «الشياطين الحمر» بالفضل في هذا الانتصار الصعب للنجم البرتغالي برونو فرنانديز، الذي تكفل بتسجيل الهدف الوحيد في الدقيقة 39.

ومع مباراتين مؤجلتين له، رفع الفوز رصيد المان يونايتد إلى 63 نقطة، يستقر بها في المركز الرابع، بفارق نقطتين عن نيوكاسل، صاحب المركز الثالث وله مباراة مؤجلة.

بينما ظل رصيد «الفيلانس» عند 54 نقطة في المركز السادس مؤقتا، بعلامة كاملة من المباريات.

كما واصل نيوكاسل يونايتد تشبثه بالتواجد ضمن الرباعي الكبير بانتصاره على ضيفه ساوثامبتون (3-1) على ملعب «سانت جيمس بارك».

وبعد أن حصد الفوز الثالث له على التوالي، الـ18 هذا الموسم، يصبح رصيد «الماجبيس» 65 نقطة في المركز الثالث، مع مباراة مؤجلة له.

أما ساوثامبتون فلا يزال قابعا في قاع الجدول بـ24 نقطة.

واكتسح بورنموث ضيفه ليدز يونايتد برباعية مقابل هدف على ملعب «فيتاليتي ستاديوم»، ليرفع رصيده إلى 39 نقطة يأتي بها في المركز الـ13، مقابل 30 نقطة لليدز يونايتد الذي يحتل المركز الـ16.

back to top