السيسي يؤكد ضرورة الوقف الفورى والدائم لإطلاق النار في السودان

نشر في 30-04-2023 | 15:01
آخر تحديث 30-04-2023 | 19:34
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، ضرورة الوقف الفوري والدائم والشامل لإطلاق النار في السودان.

وقال السيسي، في مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، إنه تبادل مع رئيس وزراء اليابان، خلال مباحثاتهما اليوم في قصر «الاتحادية» بالقاهرة، وجهات النظر حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، واصفاً النقاشات بأنها «إيجابية وبناءة».

ولفت إلى أنه تم استعرض ما تشهده الساحة الدولية اليوم من تحديات، وبشكل خاص ما خلفته الأزمة الأوكرانية من تبعات اقتصادية هائلة على الدول النامية، فاقت ما أحدثته جائحة كورونا، من ارتفاع فى معدلات التضخم وأسعار الطاقة والغذاء، وتوقعات بتراجع معدلات النمو.



وأضاف «تباحثنا كذلك بشأن العديد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما القضية الفلسطينية، والأوضاع في ليبيا، كما احتلت التطورات في السودان جانباً مهماً من المباحثات، حيث أكدت لرئيس الوزراء، الرؤية المصرية القائمة على ضرورة الوقف الفوري والدائم والشامل لإطلاق النار في السودان، وأهمية امتناع أي طرف خارجي عن التدخل في الأزمة، باعتبارها شأناً سودانياً خالصاً بما يسهل من نزع فتيل الأزمة، ويحول دون تفاقمها».

ووصل رئيس الوزراء الياباني في وقت متأخر من أمس السبت إلى مصر، المحطة الأولى في جولة تستغرق أسبوعاً لأربع دول أفريقية وسنغافورة، قبل حوالي ثلاثة أسابيع من استضافة بلاده لقمة مجموعة السبع في هيروشيما.

وتُعد هذه أول جولة لكيشيدا في أفريقيا منذ توليه مهام منصبه في أكتوبر 2021.



back to top