«الأشغال» تطرح مشروع طرق ومجاري أمطار شرق الرقة

«المناقصات»: 23 مايو آخر موعد لتقديم العطاءات

نشر في 30-04-2023
آخر تحديث 29-04-2023 | 20:00
الجهاز المركزي للمناقصات العامة
الجهاز المركزي للمناقصات العامة

وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة على طلب وزارة الأشغال، ممثلة في الهيئة العامة للطرق والنقل البري، على طرح ممارسة إنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومجاري أمطار وخدمات أخرى بمنطقة شرق الرقة، على أن يتولى الجهاز إجراءات الطرح محددا موعد 23 مايو المقبل تاريخا للإقفال.

وأشارت «الأشغال» إلى أن الغرض من المشروع إنشاء وتطوير البنية التحتية في منطقة شرق الرقة قطعة 1 و3، مبينة أن المشروع يقع بمنطقة الرقة في محافظة الأحمدي بالقرب من طريق الفحيحيل.

وأوضحت أن مساحة المشروع 35.781 مترا مربعا، ويشمل استحداث طرق تخديمية، وبنية تحتية تشمل جميع خدمات الوزارات، إضافة إلى شبكات صرف صحي وصرف أمطار، مع إنشاء مواقف سيارات لخدمة روّاد المسجد والحديقة العامة بالمنطقة المعنية.

ولفتت إلى أن أحد أهداف المشروع تسهيل الحركة المرورية لسكان المنطقة وروادها، ورفع المستوى الخدمي لشبكة الطرق المحيطة، وتطوير شبكة الطرق المحلية لتستوعب الحركة المرورية المتوقعة مع الزيادة السكانية والتوسعات العمرانية في المناطق المحيطة، وحلّ مشاكل الازدحام المروري.

وكانت «الأشغال» قد حصلت على موافقة وزارة المالية على الاعتماد المالي للمشروع في 25 أغسطس 2021 ضمن ميزانية السنة المالية 2021/2022، حيث تم إدراجه ضمن مشروع ميزانية السنة المالية 2022/ 2023.

back to top