نابولي ينتظر هدية الإنتر للاحتفال باللقب

نشر في 29-04-2023
آخر تحديث 29-04-2023 | 19:44
أوسيمين نجم نابولي
أوسيمين نجم نابولي

سيكون بمقدور نابولي إحراز لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه اليوم، بعد أكثر من ثلاثة عقود على تتويج 1987 و1990 مع الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا.

ويحتاج نابولي الى الفوز في مواجهته ضد ضيفه ساليرنيتانا بشرط عدم تغلب ملاحقه لاتسيو على مضيفه إنتر في «سان سيرو» كي يحسم اللقب قبل 6 مراحل على ختام الموسم.

وفي حال تتويج نابولي، ستكون المرة الأولى منذ 22 سنة يحرز اللقب فريق من خارج الثلاثة الكبار: يوفنتوس وإنتر وميلان، وذلك منذ تتويج روما في 2001.

ومع صافرة النهاية التي ستعلن نابولي بطلا، يتوقع انطلاق احتفالات ضخمة في المدينة الجنوبية، التي غالبا ما يتم استهدافها من المدن الشمالية الغنية، في نوع من التمييز التاريخي المخيّم على دوري كرة القدم.

وتشهد هذه المرحلة مواجهة قوية بين لاتسيو الوصيف ومضيفه إنتر سادس الترتيب اليوم أيضا، ويسعى لاتسيو لتعويض خسارته الأخيرة المفاجئة على أرضه أمام ضيفه تورينو الذي أوقفت سلسلة من أربعة انتصارات متتالية.

أما إنتر ففاز على إمبولي 3-0 بثنائية مهاجمه المتألق راهنا البلجيكي روميلو لوكاكو، واضعا حدا لسلسلة من خمس مباريات من دون فوز، قبل أن يحجز تذكرته إلى نهائي الكأس بفوزه على يوفنتوس 1-0 في إياب نصف النهائي.

back to top