حلقة «رسم أكاديمي ناجح» ناقشت أسباب تعثر الطلبة بالجامعة وحلوله

نشر في 29-04-2023
آخر تحديث 29-04-2023 | 19:27
مشاركون في الورشة
مشاركون في الورشة

بحضور ومشاركة مختلف كليات جامعة الكويت، نُظمت الحلقة النقاشية «رسم أكاديمي ناجح» لمناقشة الأسباب والحلول حول التعثر الدراسي، يومي الأربعاء والخميس الماضيين، في مركز المؤتمرات بمدينة صباح السالم الجامعية.

وأقيمت الحلقة بهدف الوقوف على أسباب وأنواع التعثر، والوصول إلى وضع خطط معالجة، من خلال مشاركة العمداء المساعدين للشؤون الطلابية في جميع كليات جامعة الكويت، وورشة عمل قدمها د. ناصر المنيع من قسم علم النفس، إضافة إلى مشاركة عمادة القبول والتسجيل ممثلة في د. رواء الجارالله، القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل، ومكاتب التوجيه والإرشاد بالكليات، وإدارة العلاقات العامة والإعلام، وبإشراف وتنظيم إدارة الإرشاد الأكاديمي بعمادة شؤون الطلبة.

واستهلت الحلقة بكلمة للقائم بأعمال عميد شؤون الطلبة د. ضاري الحويل، حول أهمية التطرق للأمور والقضايا التي تمس حياة الطالب الجامعية، مؤكدا ضرورة تكاتف الجهود بين مختلف كليات وإدارات جامعة الكويت لخدمة الطالب الجامعي في المقام الأول، مؤكدا اهتمام الإدارة الجامعية ببث الوعي الإرشادي وتقديم الإرشاد الأمثل ومساعدة الطلبة المتعثرين وإيجاد الحلول لهم.

من جانب آخر، تطرق القائم بأعمال العميد المساعد للخدمات الطلابية في عمادة شؤون الطلبة د. جاسم الحمدان إلى معنى التعثر الدراسي وأسبابه، مبينا أهمية دور الإرشاد في تحسين المستوى العلمي للطالب، مع وضع الخطط الدراسية المناسبة ومرونة التعامل مع الطالب.

الجدير بالذكر أن هدف الحلقة النقاشية تمحور حول الوصول إلى عدد من التوصيات المهمة لمسيرة الطالب الجامعي، والتي تحميه من الوقوع في التعثر الدراسي، بتضافر الجهود من قبل مختلف الإدارات والكليات والعمادات تحت مظلة جامعة الكويت.

back to top