«الأهلي» يسلط الضوء على سبل الحفاظ على أمان المعلومات

• البنك يواصل دعمه الكامل لحملة «لنكن على دراية»

نشر في 29-04-2023
آخر تحديث 29-04-2023 | 18:52
الرئيس التنفيذي لؤي مقامس
الرئيس التنفيذي لؤي مقامس

للعام الثالث على التوالي، يعزز البنك الأهلي الكويتي جهوده لرفع مستوى الوعي بمخاطر الاحتيال المالي، ضمن مشاركته المستمرة في دعم حملة «لنكن على دراية»، التي أطلقها بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت والبنوك المحلية، التي تواصل فعالياتها بهدف تعزيز الثقافة والشمول المالي بين جميع أوساط المجتمع.

يأتي ذلك وسط الإقبال الكبير على حلول الدفع الرقمية، والزيادة في استخدام البطاقات المصرفية عند إجراء عمليات الدفع إلكترونياً أو في المتاجر، إذ أكد «الأهلي» أهمية حماية بيانات العملاء، وتوعيتهم بأبرز طرق مواجهة عمليات القرصنة والاحتيال الإلكتروني.

وتعليقاً على ذلك، أكد لؤي مقامس، الرئيس التنفيذي لـ «الأهلي- الكويت»، أن البنك يحافظ على سرية وأمان معلومات عملائه، وفق أعلى المعايير العالمية المعتمدة، وقال: «نحث الجميع على اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند استخدام بطاقاتهم المصرفية لحمايتها من الاختراق، خصوصاً في ظل الاستخدام الكبير للتطبيقات والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في إجراء عمليات الدفع بأنواعها، مع الحرص على تجنب الدخول على أي روابط مجهولة، إضافة إلى ضرورة الاطلاع على رسالة رمز الـ OTP والتأكد من قيمة العملية واسم الجهة المستفيدة قبل إدخال الرمز واستكمال عملية الشراء».

وأضاف مقامس: «اختيار أرقام سرية قوية للأجهزة الإلكترونية والخدمات المصرفية عبر الإنترنت و/أو الهاتف وعدم مشاركة الأرقام مع الآخرين، وتغييرها بشكل دوري لا شك يساهم بشكل فعال في تفادي الوقوع بعمليات القرصنة».

وشجع العملاء على الاستفادة من المزايا المضاعفة عند استخدام بطاقاتهم الائتمانية داخل الكويت وخارجها، مثل: المطارات، وصالات الانتظار، والاستفادة من الخصومات وغيرها. ودعا العملاء للاستفسار عن الرسوم الإضافية لاستخدام بطاقاتهم خارج الكويت، فضلاً عن إعلام البنك عن أي خطط للسفر، لتفادي إيقاف بطاقاتهم في حال إجراء أي معاملات مصرفية عليها خلال الرحلة، ودعا العملاء أيضاً إلى الابتعاد عن استخدام أجهزة السحب الآلي غير الآمنة بأماكن وجودهم في الخارج.

وتابع الرئيس التنفيذي: «في حال وقوع عملية احتيال، أو عند الاشتباه بأي عملية احتيال، يجب على العميل الاتصال بخدمة (أهلاً أهلي) التابعة للبنك الأهلي على الرقم 1 899 899 للتأكد من العمليات المشتبه بها، واتخاذ الإجراءات لإلغاء البطاقة، وحماية حساباته الشخصية في حال التأكد من وقوع عملية الاحتيال».

تعتبر حملة «لنكن على دراية» الأكبر من نوعها في المنطقة، وتهدف لزيادة وعي العملاء، وتعزيز الثقافة المالية والمصرفية، والتعريف بسبل الحفاظ على أمان المعلومات المصرفية، وأبرز تطورات الدفع الرقمي.

ويواصل «الأهلي» دعمه لحملة «لنكن على دراية»، التي تشمل العديد من المواضيع، بما فيها التعريف بحقوق وواجبات العملاء في البنوك، وآلية تقديم الشكاوى، وحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، وخدمات الاستثمار والادخار والقروض وغيرها.

back to top