السالمية يسقط الكويت بثلاثية في «الممتاز»

نشر في 28-04-2023 | 22:05
آخر تحديث 30-04-2023 | 19:01
جمعة سعيد يحتفل بهدف السالمية الأول
جمعة سعيد يحتفل بهدف السالمية الأول

تلقى المتصدر فريق الكويت لكرة القدم هزيمة قاسية من السالمية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم بالجولة السادسة من منافسات القسم الثالث بدوري زين الممتاز، على استاد ثامر بالسالمية..

وسجل السالمية اهدافه عن طريق جمعة سعيد «25»، ومبارك الفنيني «84»، «90+1»، في حين سجل الكويت عن طريق ياسين عامر «61».

وبهذا الفوز حقق السالمية فوزه الأول في القسم الثالث رافعاً رصيده إلى 27 نقطة، واستمر الكويت على الصدارة برصيد 43 نقطة.

ودانت الأفضلية في الشوط الأول للسالمية، وسط نشاط هجومي لجمعة سعيد، ومبارك الفنيني، وعبد الهادي خميس، وأيضاً فواز عايض، كما كان السماوي مميزاً في بناء الهجمات من المناطق الخلفية، متجاوزاً محاولات الضغط من فريق الكويت.

وكان صاحب الأرض فريق السالمية مقنعاً في استغلال المساحات الشاسعة خللف دفاعات فريق الكويت، عبر مهارة جمه سعيد، وعبد الهادي خميس إلا أن كلاهما افتقد اللمسة الأخيرة.



في المقابل لم يظهر «الأبيض» بالصورة المتوقعة خصوصاً في النصف ساعة الأول، وسط تباعد الخطوط، وفردية لأداء، وعدم القدرة على بناء الهجمات.

وغاب هداف الكويت ياسين الخنيسي عن مناطق الخطورة ولم يجد الدعم الكافي من على الأطراف، والتي شغلها ياسين عامري، وأحمد الزنكي، وأيضاً من وسط الملعب عن طريق أحمد الظفيري.

واستهل «الأبيض» الدقائق الأولى بهجوم ضاغط ونجح في الوصول لتهديد حقيق لمرمى حارس السالمية عبدالرحمن الفضلي، بعدها فرض السالمية سيطرة كبيرة، وتعددت الهجمات في اتجاه مرمى حارس الكويت عبدالرحمن كميل.

وفي الدقيقة 25 ترجم جمعة سعيد تفوق فريقه بهدف من تسدية من داخل منطقة الجزاء، استقرت في شباك كميل.

واستعاد الكويت تفوقه بعد هدف السالمية وكاد أحمد الزنكي في إدراك التعادل عبر تسديدات قوية تصدى لها ببراعة عبدالرحمن الفضلي، كما نشط محترف الكويت محمد مرهون، وسجل هدف في الدقيقة 40، ألغاه الحكم السنغالي ماكيت اندياي، بعد تنبيه من غرفة الفار، بوجود مدافع الكويت بلال العيفة في حالة تسلل.

وفي الشوط الثاني، عدّل الكويت من وضعه ودانت له الأفضلية، ونجح في إدراك التعادل عن طريق ياسين عامري «61»، وبعد الهدف زاد اندفاع الكويت للهجوم، وهو ما استغله السالمية مضيفاً هدفين عن طريق مبارك الفنيني «84، 90+1»، لتنتهي المباراة بفوز السالمية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.



back to top