عقدة رايو فايكانو تُسقط برشلونة

نشر في 28-04-2023
آخر تحديث 27-04-2023 | 18:49
فرحة لاعبي رايو فايكانو بإحراز الهدف الثاني
فرحة لاعبي رايو فايكانو بإحراز الهدف الثاني
واصل رايو فايكانو تكريس عقدته لضيفه برشلونة في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما تغلب عليه 2-1، الأربعاء، في المرحلة الـ31 للمسابقة.

كرَّس رايو فايكانو نفسه مجدداً عقدة لضيفه نادي برشلونة، بفوزه عليه 2-1، الأربعاء، ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني في كرة القدم، التي شهدت أيضاً فوزاً مهماً لأتلتيكو مدريد على ريال مايوركا 3-1.

سجل هدفي رايو فايكانو ألفارو غارسيا (19) وفرانسيسكو غارسيا (53)، فيما أحرز البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف برشلونة الوحيد (83).

ولم يتمكن الفريق الكتالوني من الفوز على فايكانو في آخر أربع مواجهات بينهما.

وبهذا السقوط الثالث لبرشلونة هذا الموسم، بقي رصيد «بلاوغرانا» عند 76 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري، فيما رفع رايو فايكانو رصيده إلى 43 نقطة في المركز التاسع.

أتلتيكو يستعيد توازنه

واستعاد أتلتيكو مدريد توازنه في الوقت المناسب، وحقق فوزاً مهماً على ضيفه ريال مايوركا 3-1، مستغلاً الخسارة القاسية لجاره اللدود ريال مدريد، ليقلص الفارق معه إلى نقطتين.

وبهذا الفوز، عاد أتلتيكو الذي يحتفل بمرور 120 عاماً على تأسيسه، إلى سكة الانتصارات، بعد سقوطه بهدف نظيف أمام برشلونة المتصدر في المرحلة الماضية، وحقق الإفادة الكاملة من الخسارة المذلة لريال مدريد أمام جيرونا 2-4 الثلاثاء.

ورغم أن مايوركا افتتح التسجيل عن طريق الصربي ماتيا ناستاسيتش (20)، عاد «كولتشونيروس» من بعيد بثلاثية تناوب على تسجيلها الأرجنتيني راوول دي بول (45+2)، وألفارو موراتا (47)، والبلجيكي يانيك كاراسكو (77)، علماً بأن الهدفين الأول والثالث كانا بتمريرتين حاسمتين من الفرنسي المتألق هذا الموسم أنطوان غريزمان.

وبخطفه النقاط الثلاث، عزز أتلتيكو موقعه في المركز الثالث مع 63 نقطة، وبفارق نقطتين عن الريال الثاني، و13 نقطة عن النادي الكتالوني المتصدر.

وفي مباراة ثانية أيضاً، استعاد ألميريا طعم الفوز، بعد خسارتين متتاليتين، بفوزه على خيتافي 2-1.

وحقق سلتا فيغو أيضاً فوزاً على إلتشي متذيل الترتيب بهدف نظيف.

مباريات السبت

وفي الجولة المقبلة، يلعب برشلونة أمام ريال بيتيس، وسيحاول النادي الكتالوني استعادة توازنه وتفادي سقوط جديد قد يضع الفريق في موقف محرج، رغم ابتعادة بفارق كبير عن ملاحقه ريال مدريد.

كما يلعب السبت ريال مدريد أمام ضيفه الميريا، وسيكون رجال المدرب أنشيلوتي مطالبين بتقديم صورة أفضل مما ظهر عليه الفريق عندما سقط أمام جيرونا برباعية. ورغم صعوبة انتزاع لقب «الليغا» من برشلونة المتصدر، فإن ريال مدريد يتعين عليه تحقيق الانتصارات وانتظار سقوط غريمه التقليدي، كما أنه من المفترض عدم اهتزاز شخصية النادي الملكي، الذي يتحضر لمواجهة من العيار الثقيل في الشهر المقبل أمام مانشستر سيتي الإنكليزي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

تشافي يحذر: الليغا لم تنته بعد



حذر تشافي هرنانديز، مدرب نادي برشلونة، من أن لقب الدوري الإسباني لكرة القدم لم يحسم بعد، بعد تعرضه للخسارة أمس الأول الأربعاء على أرض رايو فايكانو، مهدرا فرصة الابتعاد 14 نقطة عن أقرب منافسيه.

وقال تشافي: «يظهر هذا النوع من المباريات صعوبة الفوز بالليغا. أمام خيتافي (0-0)، رايو... كانت مباريات صعبة لم نكن فيها مرتاحين أبدا»، مضيفا: «لم نسيطر على المباراة، لجأنا كثيرا إلى التمرير الطويل... قدمنا مباراة سيئة، لا شيء أكثر من ذلك».

وتابع مدرب السد القطري السابق: «لم تنته الليغا بعد. يجب أن نستحق اللقب. واليوم جل ما كنا نستحقه هو الخسارة. تعين علينا الهجوم عبر الأجنحة، الفوز في المبارزات.. وهذا كل ما قام به رايو»، مضيفا: «تقدُّمنا كبير في الترتيب لكن هذا ليس عذرا. تبقى 21 نقطة على المحك، ونحن نملك فارق 11 قبل 7 مباريات على النهاية. لا يمكننا تخفيض الإيقاع الآن».

إيراولا فخور بلاعبيه



أبدى مدرب رايو فايكانو، أندوني إيراولا، سعادته بالفوز على برشلونة 2-1 الأربعاء.

وقال إيراولا «نحن سعداء بالوصول إلى 43 نقطة تضمن لنا المنافسة في الدرجة الأولى الموسم المقبل. أنا فخور بلاعبي الفريق».

وتابع «تتبقى لنا سبع مباريات ولا يمكننا التوقف عن الطموح. علينا أن نذهب إلى إلتشي للفوز ثم نحاول الانتصار في المباريات المتبقية. سيتقرر كل شيء في المباراتين أو الثلاث القادمة».

وعن مواجهة برشلونة قال «نحن فريق متعب بالنسبة لهم، حيث نتميز بالخطورة في نقل الكرات وصناعة اللعب».

وتابع «من الصعب انتزاع الكرة من برشلونة. ندرك أن العمل بدون كرة مهم أمامهم، ونحن تألقنا في هذا الأمر. الطريقة الوحيدة للتصدي لبرشلونة هي المخاطرة في الضغط».

ليفاندوفسكي: فرطنا في هدفين



أبدى البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، أسفه لخسارة فريقه أمام رايو فايكانو 1-2 في مباراة وصفها بـ«الصعبة جدا».

وقال ليفاندوفسكي «كانت مباراة صعبة. فرطنا في هدفين، ولم نستطع خلق المزيد من الفرص. لطالما كان من الصعب على برشلونة الفوز هنا».

وتابع «علينا أن نقدم أداء أفضل في المباراة المقبلة».

back to top