نابولي لحسم الـ «سكوديتو» السبت

نشر في 28-04-2023
آخر تحديث 27-04-2023 | 18:40
لاعبو نابولي بعد انتهاء المباراة السابقة
لاعبو نابولي بعد انتهاء المباراة السابقة

بدأت جماهير نابولي العد التنازلي ليوم منشود سيضع حداً لصيام دام ثلاثة عقود عن التتويج بالدوري الإيطالي في كرة القدم، إذ يخوض الفريق الجنوبي مواجهة ساليرنيتانا السبت وهو قادر على حسم الـ «سكوديتو» حسابياً.

وسيحصل نابولي الذي يتصدر الدوري متقدماً بفارق 17 نقطة عن أقرب مطارديه لاتسيو (78 مقابل 61)، وذلك قبل سبع مراحل من نهاية الموسم، على فرصته الاولى لحسم لقبه الثالث في تاريخه.

ويتوجب على نابولي الفوز على ساليرنيتانا، صاحب المركز الرابع عشر، السبت خلال منافسات المرحلة 32، على أمل ألاّ يفوز لاتسيو في اليوم التالي في سان سيرو في دار إنتر السادس.

وأقرّ مدرب نابولي لوتشيانو سباليتي عقب الفوز الأخير على يوفنتوس 1 - صفر أن فريقه خطا خطوة كبيرة نحو اللقب الثالث، بعد أكثر من ثلاثة عقود من الحقبة الذهبية للراحل الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا الذي قاد النادي للفوز بلقبيه الوحيدين عامي 1987 و1990، عندما كان «سيري أ» يُعدّ أقوى دوري في العالم.

وفي حال تتويج نابولي، ستكون المرة الأولى منذ 22 سنة التي يحرز اللقب فيها فريق من خارج الثلاثة الكبار: يوفنتوس وإنتر وميلان، وذلك منذ تتويج روما في 2001.

وفيما يتأهل ثاني وثالث ورابع الترتيب النهائي لدوري أبطال أوروبا، يدور صراع كبير في المراحل الأخيرة على المقاعد الأوروبية وتجنب الهبوط.

وبعد تعليق حسم النقاط الـ15 ليوفنتوس على خلفية نشاط مالي غير مشروع، يبلغ الفارق بينه وبين لاتسيو نقطتين فقط (61 - 59)، فيما يتساوى ميلان وروما في المركز الرابع (56) بفارق نقطتين عن إنتر.

واللافت ان الأندية الإيطالية تلعب أدواراً متقدمة في البطولات القارية لهذا الموسم.

وتشهد هذه المرحلة مواجهة قوية بين روما مع ضيفه ميلان، ويعيش روما ومدربه مورينو وضعية صعبة جداً بسبب تعرض العديد من لاعبي الفريق للإصابة.

وكان نادي روما أعلن أن إصابة ديبالا قد لا تمنعه من مواجهة ميلان السبت، ولكن يتعين على الجهاز الطبي اعطاء الضوء الاخضر للمدرب مورينيو لاشراك اللاعب في مباراة القمة.

back to top