الهلال يواجه أوراوا بنهائي أبطال آسيا

نشر في 28-04-2023
آخر تحديث 27-04-2023 | 18:39
لاعبو الهلال في التدريب الأخير
لاعبو الهلال في التدريب الأخير

يستضيف فريق الهلال السعودي لكرة القدم غدا السبت نظيره أوراوا ريد دياموندز الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا بالنسخة 41 وذلك على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، عند الثامنة والنصف مساء، على أن تكون مباراة العودة في اليابان في السادس من مايو المقبل على استاد سايتاما عند الثانية عشرة ظهرا.

ويدخل الهلال المواجهة بصفته بطلا للنسخة الأخيرة في 2021، حيث تسببت جائحة كورونا في الغاء النسخة الماضية، كما سبق للهلال التتويج باللقب في 4 مناسبات سابقة، على قمة الترتيب في الفوز بالنسخة الأكبر في آسيا، فيما سبق لأوراوا ريد دياموندز الياباني، الفوز باللقب في مناسبتين كان آخرهما 2017.

ونجح الهلال في مشواره إلى المباراة النهائية في الفوز بدوري المجموعات على الشارقة الإماراتي، والريان القطري، والاستقلال الطاجيكستاني، والاستقلال الايراني، وعلى الريان القطري، فيما تعادل مع الشارقة الاماراتي.

وفي ثمن النهائي تجاوز الهلال شباب أهلي دبي الإماراتي 3 - 1، وبربع النهائي تجاوز فولاد خوزستان الإيراني 1 - 0، وبالدور قبل النهائي فاز على الدحيل القطري 7 - 0.

على الجانب الآخر، فاز أوراوا بدور المجموعات على ليون سيتي سايلورز السنغافوري، وشاندونغ تايشان الصيني، ودايغو أف سي الكوري الجنوبي، وليون سيتي سايلورز، وشاندونغ تايشان، وتعادل مع دايغو.

وفي ثمن النهائي تجاوز أوراوا، جوهر دار التعظيم الماليزي 5 - 0، وفي ربع النهائي، فاز على بي جي باثوم يونايتد التايلندي 4 - 0، وقبل النهائي تجاوز تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 2 - 2 ثم 3 - 1 بركلات الترجيح.

ويتطلع الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال، إلى مواصلة تحقيق النتائج الايجابية مع الهلال، وسط جاهزية كبيرة في صفوف الكتيبة الزرقاء، باستثناءالكوري جانج هيون الذي يعاني من اصابة في مفصل القدم خلال مواجهة الاتحاد بنصف نهائي كأس الملك، الأحد الماضي.

back to top