الأهلي في ضيافة الرجاء لحسم بطاقة نصف نهائي أبطال إفريقيا

نشر في 28-04-2023
آخر تحديث 27-04-2023 | 18:39
فريق الأهلي المصري
فريق الأهلي المصري

يخوض فريق الأهلي المصري في العاشرة من مساء غدٍ (السبت) بتوقيت الكويت، مواجهة حاسمة ومصيرية، حين يحل ضيفاً على نظيره الرجاء المغربي في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري الأبطال الإفريقي.

ويسعى الأهلي في مباراة السبت إلى انتزاع بطاقة الصعود إلى الدور نصف النهائي والحفاظ على نظافة شباكه قدر الإمكان، بعد أن انتهى لقاء الذهاب السبت الماضي بفوز «المارد الأحمر» بهدفين نظيفين.

وكان الأهلي وصل إلى المغرب الثلاثاء الماضي، وخاض 3 حصص تدريبية ركز فيها المدرب السويسري مارسيل كولر على علاج السلبيات والأخطاء التي ارتكبها اللاعبون في مباراة الذهاب، كما طالبهم باستغلال أنصاف الفرص في مباراة الغد، للخروج ببطاقة الصعود إلى المربع الذهبي ومواصلة المشوار حتى التتويج باللقب.

ويغيب عن الأهلي نجم الوسط عمرو السولية، للإصابة في العضلة الخلفية، كما يغيب المدافع رامي ربيعة للإصابة، بجانب أيمن أشرف وشادي حسين ورأفت خليل لأسباب فنية.

واطمأن الجهاز الطبي للفريق على جاهزية التونسي علي معلول، بعدما اشتكى أخيراً من إجهاد عضلي شديد، لكنه شارك في التدريبات الجماعية أخيراً، وبات تحت تصرف الجهاز الفني.

في المقابل، يأمل الرجاء المغربي في استغلال عامل الأرض والحشد الجماهيري في عبور عقبة الأهلي إلى المربع الذهبي، لاسيما في ظل تألقه اللافت على الصعيد القاري، مقابل تعثراته العديدة في الدوري المحلي.

ويفقد الرجاء جهود لاعب الوسط محمد المعكازي أمام الأهلي، بسبب تعرضه لكسر على مستوى المرفق.

في المقابل، سيكون بإمكان المدرب التونسي المنذر الكبير الاستعانة بمحمد زريدة ووليد الصبار، بعد تعافيهما من الإصابة التي منعتهما من المشاركة في المباريات الأخيرة.

ويملك الفريق البيضاوي عدة أوراق مميزة، من بينها صانع الألعاب عبدالإله حافيظي، وحارس المرمى أنس الزنيتي، والمدافع عبدالإله مدكور، والمهاجم سفيان بن جديدة.

back to top