39 درجة حرارة عطلة الأسبوع

• خسوف ظليلي للقمر في 5 مايو المقبل

نشر في 27-04-2023 | 10:50
آخر تحديث 27-04-2023 | 20:30
ابراج الكويت
ابراج الكويت

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن تشهد عطلة نهاية الأسبوع ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، ويكون الطقس حارا نهارا ومعتدلا ليلا، مع عبور لسحب متفرقة.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة، عبدالعزيز القراوي، لـ «كونا»، إن الطقس نهار اليوم سيكون حارا، وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37 و39 درجة مئوية، وتنخفض ليلا الى ما بين 22 و24 درجة، ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج بين 1 و4 أقدام.

وعن طقس نهار غد، قال القراوي إنه سيكون حارا، وتستقر درجات الحرارة العظمى، فيما تتراجع درجة الحرارة الصغرى الى ما بين 20 و22 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج بين 2 و5 أقدام.

في مجال آخر، قال مركز العجيري العلمي إن خسوفا ظليليا للقمر سيحدث في الخامس من مايو المقبل، وسيكون خسوفا كليا في بعض مناطق العالم، في وقت يكتمل بدر شهر شوال في منتصف موعد الخسوف.

وقال المركز، في بيان لـ «كونا» أمس، إن حالة الخسوف التي سيتعرض لها القمر ستبدأ في عند الساعة 6:18 مساء، وتمتد 4 ساعات و17 دقيقة، وتنتهي تماما عند الساعة 10:31 مساء.

وذكر أن رؤية الخسوف في الكويت عبّر عنها د. صالح العجيري، يرحمه الله، في حالات الرصد المتكررة لهذه الظواهر الفلكية بأنّ «القمر يدخل الظليل ولا ينخسف»، بمعنى أن الحالة التي سيكون عليها القمر فوق سماء الكويت هي خسوف «شبه الظل»، وفي هذه الحالة يصبح ضوء القمر باهتا من دون أن ينخسف.

back to top