سيتي يضرب أرسنال بالأربعة ويهدد حلمه باللقب

نشر في 27-04-2023 | 00:21
آخر تحديث 27-04-2023 | 18:31
هالاند مسجلاً في شباك أرسنال
هالاند مسجلاً في شباك أرسنال
حقق مانشستر سيتي انتصاراً دون عناء 4 - 1 على ضيفه أرسنال المتصدر في استاد الاتحاد وقطع خطوة مهمة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الأربعاء.

تفوق مانشستر سيتي مجدداً على ضيفه أرسنال وحقق فوزه الثالث عليه هذا الموسم باكتساحه 4 - 1 الأربعاء في المرحلة 33، ليهدد جدياً حلم «المدفعجية» بلقب أول في الدوري الإنكليزي لكرة القدم منذ 2004.

ودخل الفريقان المباراة والفارق بينهما خمس نقاط بعدما كان 11، ليبقى أرسنال في الصدارة بفارق نقطتين فقط عن فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي لعب مباراتين أقل، مما يجعل الـ «سيتيزينس» مرشحين بقوة للاحتفاظ باللقب وإنهاء حلم ارسنال بتتويج أول منذ 2004.

وسجل سيتي بعد أقل من 7 دقائق على البداية بفضل دي بروين الذي وصلته الكرة من هالاند، فسددها البلجيكي أرضية من خارج المنطقة الى الزاوية اليسرى لمرمى آرون رامسدايل (7).

واعتقد أرسنال أنه أفلت من الهدف الثاني في نهاية الشوط الأول بعدما رفع الحكم راية التسلل لإلغاء رأسية جون ستونز إثر ركلة حرة نفذها دي بروين، لكن حكم الفيديو المساعد «في أيه آر» أكد صحة الهدف ليدخل سيتي استراحة الشوطين متقدماً بهدفين نظيفين (1+45).

وتحسن أداء أرسنال في بداية الشوط الثاني لكن الفرصة الأخطر كانت لهالاند الذي اصطدم مجدداً بتألق رامسدايل، قبل أن يتحول بعد ثوانٍ لصانع ألعاب بتمريره كرة الهدف الشخصي الثاني لدي بروين والثالث لسيتي (54).

وتمكن أرسنال من تقليص الفارق متأخراً عبر روب هولدينغ بعدما وصلته الكرة من البلجيكي لينادرو تروسار إثر ركلة ركنية (86).

ورفض هالاند أن ينهي اللقاء من دون أن يترك بصمته بهدف سجله في الثواني الأخيرة وانفرد بموجبه بالرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم من 38 مباراة (33 بفارق هدف أمام هداف ليفربول المصري محمد صلاح على بعد هدف من الرقم القياسي المطلق لموسم من 42 مباراة).

ليفربول يواصل انتصاراته

وواصل ليفربول مسعاه للحصول على مركز مؤهل لدوري الأبطال بتحقيقه فوزه الثالث توالياً، وجاء على حساب مضيفه وست هام 2 - 1.

وكان وست هام البادئ بالتسجيل عبر البرازيلي لوكاس باكيتا بتسديدة بعيدة رائعة (12)، لكن ليفربول رد سريعاً عبر الهولندي كودي خاكبو الذي أدرك التعادل بتسديدة بعيدة أيضاً (18).

وأهدى الكاميروني جويل ماتيب ليفربول الفوز برأسية إثر ركلة ركنية (67).

ورفع فريق المدرب الألماني يورغن كلوب رصيده الى 53 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف أمام توتنهام الخامس الذي يستقبل مانشستر يونايتد الخميس.

وحقق نوتنغهام فورست فوزاً هاماً جداً لصراع البقاء صعد بفضله من المركز قبل الأخير الى السابع عشر بـ30 نقطة، وجاء على حساب ضيفه برايتون 3 - 1.

ومُني تشلسي بهزيمة خامسة من أصل خمس مباريات خاضها حتى الآن بقيادة مدربه الجديد - القديم فرانك لامبارد، وجاءت على يد ضيفه برنتفورد صفر - 2.

وتجمد رصيد تشلسي عند 39 نقطة في المركز الحادي عشر.

back to top