stc تختتم حملتها الرمضانية «الخير بين يديك» 2023

• الشركة سعت من خلالها إلى دعم المجتمع وتمكينه عبر عدة مبادرات مختلفة

نشر في 26-04-2023
آخر تحديث 26-04-2023 | 18:16
أعلنت شركة الاتصالات الكويتية – stc، اختتام حملتها الرمضانية لعام 2023، التي أطلقت تحت شعار «الخير بين يديك».

وتضمنت الحملة مجموعة من الأنشطة والبرامج، التي سلطت الضوء على أهمية العمل التطوعي بين أفراد المجتمع، إضافة إلى التأكيد على الجوهر الحقيقي لشهر رمضان.

وعقب اختتامها الناجح، أشارت stc إلى أن الحملة حققت أهدافها بنجاح، من خلال تقديمها مجموعة من الأنشطة والبرامج بالتعاون مع شركائها الرئيسيين والاستراتيجيين، حيث سعت من خلالها إلى دعم أفراد المجتمع، وكذلك غرس قيم ومبادئ شهر رمضان، من خلال المبادرات الهادفة والمستدامة.

كانت القيم الأساسية وراء حملة «الخير بين يديك» تتماشى مع الركائز الاستراتيجية لبرنامج المسؤولية المجتمعية للشركات في stc، فمن خلال العديد من الأحداث التفاعلية وورش العمل والمشاريع التعاونية، أتاحت الحملة فرص الالتقاء بين أفراد المجتمع والتعلم والمساهمة بوقتهم ومهاراتهم لمساندة المحتاجين.

ولم تقتصر حملة «الخير بين يديك» على زيادة الوعي بأهمية العمل التطوعي فحسب، بل ساعدت أيضاً على تعزيز التواصل بين أفراد المجتمع المحلي.

سفراء «stc» وفريق عمل صنّاع الخير خلال توزيع وجبات الإفطار على الصائمين سفراء «stc» وفريق عمل صنّاع الخير خلال توزيع وجبات الإفطار على الصائمين


العمل التطوعي

مع تركيز الموضوع الرئيسي هذا العام على أهمية العمل التطوعي، نظمت stc العديد من المبادرات التي أتاحت للمشاركين والمتطوعين من جميع الأعمار فرصة تقديم يد العون للمجتمع.

وقبل الانطلاق الرسمي لحملتها الرمضانية لعام 2023، نظمت stc ورشة عمل لمدة 5 أيام بالتعاون مع منصة دورات التعليمية وفريق تراحم التطوعي حول أساسيات العمل التطوعي. وتضمنت ورشة العمل، التي استمرت 5 أيام، الجوانب النظرية والعملية التي هدفت إلى تسليط الضوء على أهمية العمل التطوعي وتأثيره على المجتمع.

نفخر بالنمو الثابت والتنوع في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركات لدينا مما يساهم في زيادة الوعي حول القضايا الأساسية



دورات وفريق تراحم التطوعي وفريق stc

وفي إطار شراكتها الاستراتيجية مع «دورات» وفريق تراحم التطوعي وكثمار ورشة العمل، تم تنفيذ البرامج التطوعية خلال شهر رمضان، حيث أتيح للمشاركين الفرصة لتطبيق المفاهيم التي تعلموها في بيئة واقعية. وهدفت المبادرات إلى تقديم مساعدات للأسر المتعففة، من خلال إعادة تأهيل منازلهم، وتوفير احتياجاتهم اللازمة، مثل الأجهزة الإلكترونيات الجديدة، وكذلك زيارة المستشفيات لإدخال البهجة على المرضى، ومساعدتهم في التحضيرات والاستعدادات لاستقبال العيد. وانضم المتطوعون إضافة إلى الموظفين الأعضاء في برنامج سفراء stc إلى البرنامج، لإدخال الفرحة على البيوت المحتاجة خلال شهر رمضان.

احتفالية قرقيعان داخل stc village احتفالية قرقيعان داخل stc village


تعاون stc ونادي أسباير التثقيفي الترفيهي للأطفال

ويُعد تثقيف الأطفال في سن مبكرة حول أهمية ممارسة العمل التطوعي أمراً أساسياً خلال نشأتهم، ولهذا السبب عززت stc تعاونها مع نادي أسباير التثقيفي الترفيهي للأطفال، بهدف غرس مفاهيم العمل التطوعي بين الأطفال في المجتمع خلال شهر رمضان.

مبادرات مجتمعية

تطمح stc إلى بناء علاقات مثمرة ومستدامة مع مختلف الكيانات في القطاعين الحكومي والخاص التي تدعم استراتيجيتها نحو تعزيز وتنمية مفهوم المسؤولية المجتمعية داخل المجتمع، من خلال المساهمة وتنظيم عدة برامج وأنشطة تعود بالنفع على المجتمع المحلي. وطوال شهر رمضان، وتحت شعار حملتها الرمضانية (الخير بين يديك)، تعاونت stc مع مؤسسات مختلفة لتنظيم مبادرات هادفة وتفاعلية مع المجتمع.

بطولة القبس 2023 الرمضانية للبادل

وعلى صعيد المبادرات المجتمعية، رعت stc بطولة القبس 2023 الرمضانية للبادل للعام الثاني على التوالي ضمن سعيها لتعزيز الحياة الصحية، خصوصاً بين جيل الشباب. وشهدت البطولة الأكبر من نوعها في رمضان هذا العام مشاركة 400 فريق و800 لاعب ولاعبة في البطولة، إضافة إلى فئة العائلة بمشاركة الأطفال، إلى جانب مشاركة ضيف الشرف وأسطورة البادل الأرجنتيني فرناندو بيلا ستيغوين.

الجاسم: حملتنا الرمضانية لهذا العام تعكس روح العطاء في الشهر الفضيل وتحمل معها رسالة تحث على التقارب والتراحم بين جميع أطياف المجتمع

حملة «سعراتك مقابل إنترنت»

وبعد حملتها الناجحة في العام الماضي من خلال مبادرة «حول قوتك إلى من لا قوة له»، دخلت stc مرة أخرى في شراكة مع نادي فلير فيتنس لتنظيم العديد من الفعاليات في مول 360 لتشجيع الأفراد على ممارسة الرياضة خلال الشهر الفضيل، والمساهمة في قضية إنسانية مهمة.

عمر الدمخي وأحمد الشايجي من «العلاقات العامة» عمر الدمخي وأحمد الشايجي من «العلاقات العامة»


ورشة لتجويد آيات القرآن



في إطار شراكتها الاستراتيجية مع «دورات» ضمن مبادرة «وياك»– الموسم الثاني، استضافت stc ورشة لتجويد آيات القرآن الكريم بشكل سلس، وذلك في مقر الشركة في برج أولمبيا. وقد استقبلت الورشة مشاركين تتراوح أعمارهم بين 18 سنة وما فوق، لمعرفة القواعد والأساليب الصحيحة لتلاوة القرآن الكريم. وترأس ورشة العمل الشيخ عمر الدمخي، الذي ساعد المشاركين في تعزيز مهاراتهم في تلاوة القرآن، مع تعريف المشاركين بعلم التجويد، وأهمية هذا العلم.

حملة إفطار الصائم

وخلال شهر رمضان، أطلقت stc حملة «إفطار الصائم» في مختلف مناطق الكويت، بالتعاون مع فريق تراحم التطوعي وفريق صناع الخير ونادي فلير فيتنس. ويأتي توزيع وجبات الإفطار كمساهمة سنوية من stc للمجتمع تزامناً مع الشهر الكريم، وتتماشى المبادرة أيضاً مع برنامج المسؤولية المجتمعية المتكامل لشركة stc، الذي يركز على رد الجميل للمجتمع، وتعزيز قنوات التواصل بين الأفراد في المجتمع.

صلاة القيام

وأثناء صلاة القيام خلال العشر الأواخر من شهر رمضان، قدمت stc خدمات الضيافة، وسهلت تنقّل المصلين عن طريق التوكتوك الخاص بـ stc إضافة إلى تزويد سجادات صلاة في عدة مساجد بمختلف مناطق الكويت، لتعكس روح العطاء وحُب الخير ومساعدة الغير في هذا الشهر الفضيل.

احتفالية stc بالقرقيعان في حوش CAF

إضافة إلى ذلك، نظمت stc فعالية مميزة للاحتفال بالقرقيعان، بالتعاون مع CAF وCanteen في حوش كاف للاحتفال بالتقاليد الرمضانية، إلى جانب الأطفال في المجتمع. وشهدت الفعالية ألعاباً شعبية، وفقرات تراثية، وتوزيع القرقيعان، وترديد الأغاني الرمضانية، لإضفاء أجواء من البهجة والسرور على الأطفال.

أحمد النويبت وأنفال عبدالرحيم مع الفائزين بأحد تحديات اللياقة مع المدرب سعود العنزي أحمد النويبت وأنفال عبدالرحيم مع الفائزين بأحد تحديات اللياقة مع المدرب سعود العنزي
​​​​​​​


تعاون stc مع وزارة الداخلية

وفي إطار تعاون stc المتواصل والدائم مع وزارة الداخلية في مختلف الفعاليات والمبادرات المجتمعية، عززت stc من محتواها التوعوي في الشهر الفضيل عبر قنواتها على مواقع التواصل الاجتماعي ضمن حملتها (الخير بين يديك)، من خلال فيديوهات عن التوعية المرورية، وتعزيز ثقافة عدم السرعة لدى المجتمع، خصوصاً أثناء موعد الإفطار.

الجاسم​​​​​​​: الهدف الأساسي من وراء حملتنا لهذا العام هو تعزيز ثقافة فعل الخير إلى جانب تسليط الضوء على أهمية العمل التطوعي لدى جيل الشباب والأطفال



غبقة عائلة stc مع شركائها الاستراتيجيين

في إطار أنشطتها الداخلية، احتفت stc بعائلتها الكبيرة من موظفيها وشركائها في النجاح هذا العام، من خلال غبقتها السنوية في فندق فورسيزونز، حيث رحبت غبقة عائلة stc بفريق الإدارة التنفيذية والموظفين وسط أجواء جميلة سادت فيها روح العائلة الواحدة، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة stc المهندس مزيد الحربي، بمشاركة عريف الحفل المذيعة بيبي الخضيري. وهدفت الغبقة إلى تجديد روح عمل الفريق الواحد، ومواصلة المسيرة الناجحة، كما كانت فرصة لتعزيز أواصر الروابط بين أفراد عائلة «stc».

برنامج سفراء stc

برنامج سفراء هو مبادرة تهدف من خلالها الشركة إلى إتاحة الفرصة للموظفين من مختلف الإدارات بأن يكونوا سفراء stc في مختلف المحافل والأنشطة التي تقوم بها الشركة، سواء داخلياً أو خارجياً، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي. ومشاركة الموظفين في هذه المبادرة تُعد جزءاً مهماً من استراتيجية الشركة الساعية إلى تعزيز دور الموظفين في جعل stc العلامة التجارية الرائدة بالكويت، من خلال أنشطتها المختلفة، أو خدماتها المتنوعة.

وقالت دانة الجاسم المديرة العامة لاتصالات الشركات في stc: «ركزت حملتنا هذا العام (الخير بين يديك) على التأثير الإيجابي الواسع النطاق لفعل الخير في الشهر الفضيل، مع إشراك مختلف فئات المجتمع المحلي من كل الأجيال والأعمار في مبادراتنا وأنشطتنا المتنوعة، وكيفية مساهمة هذه الفعاليات في تحقيق أهداف الشركة الاستراتيجية، بما يصب في مصلحة المجتمع المحلي».

وأكدت أن «الهدف الأساسي من وراء حملتنا لهذا العام، هو تعزيز ثقافة فعل الخير، إلى جانب تسليط الضوء على أهمية العمل التطوعي لدى جيل الشباب والأطفال، الذين هم نواة المستقبل، من خلال مبادراتنا المتنوعة، والتي تعكس روح العطاء في الشهر الفضيل، وتحمل معها رسالة تحث على التقارب والتراحم بين جميع أفراد المجتمع».

واختتمت الجاسم: «مع نهاية حملتنا الرمضانية هذا العام، تود stc أن تعرب عن امتنانها لجميع الكيانات والمنظمات التي تعاونا معها في حملتنا لهذا العام. من خلال شراكاتنا الاستراتيجية، وبدعم من المجتمع، يمكننا خلق تأثير دائم يعزز مستقبلاً أكثر استدامة، يرتكز على تعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية. نحن نفخر بالنمو الثابت والتنوع في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركات لدينا، والذي يساهم في زيادة الوعي حول عدة قضايا أساسية عبر ركائزنا الرئيسية: الصحة والبيئة والتعليم وريادة الأعمال وتنمية الشباب».

back to top